كيف تصنع الدمى

كيف تصنع الدمى

لا يمكننا فصل كلمة الدمى عن كلمة الأطفال ،حيث لا يخلو أي بيت يوجد به أطفال من الدمى والألعاب التي تشكل مصدر المرح والترفيه لدى الأطفال ،ولا يمكن لطفل واحد أن يكتفي بدمية واحدة بل يحب الأطفال امتلاك الدمى واللعب بها وتجميعها ،حيث تأخذ هذه المدى الأطفال إلى عالم آخر ،فيسرح الطفل بخياله الخصب مع الدمية سواء كانت سيارة يتخيل بأنه يقودها أو سواء كانت دمية متحركة يتخيل بأنها تتحدث وترقص وتتحرك .

هنالك أهمية كبيرة للألعاب في حياة الأطفال ،حيث إنّ الألعاب مفيدة جداً في تنمية مهارات الطفل ،فيمكن للطفل أن يتعلم الكثير من خلال الدمى والألعاب ،فتنمي قدراته على الفهم والاستيعاب وتساعده في تنمية عضلاته وتشكل الدمية حافز له ليندمج مع أقرانه من الأطفال ومشاركتهم باللعب معاً بنفس الدمية أو بدمى مختلفة .

تطلب الكثير من المدارس الأطفال صنع دمى سواء كان للعب أو للمشاركة بأدوار مسرحية باستخدام مسرح الدمى ،فتقوم بعض السيدات بشراء دمية جاهزة لأطفالهن ،ولكن ذللك يجعل الطفل يفتقد لمتعة صناعة اللعبة وشعوره بأن هذه اللعبة تخصه وتعنيه وتربطه بذكريات جميلة مع أهله أو مع من قام بصنع دميته معه .

طريقة صنع الدمى باستخدام الجوارب

سوف نقوم بصنع دمية متحركة باليد بحيك تستخدم للمسرحيات المدرسية للصغار أو للعب بها

سنحتاج إلى:

  • جورب أبيض
  • العين المتحركة والتي تكون موجودة لدى محلات الخياطة (نحتاج إلى حبتين )، وإن لم توجد يمكن استعمال الأزار السوداء .
  • قماش أحمر مقصوص على شكل هلال لصنع الفم .
  • ريش أسود للصنع الشعر
  • مسدس السيليكون أو غراء نوع قوي ومثبت.

طريقة العمل:

  • عليك أولاً بارتداء الجورب بيدك وتخيل المكان الأمثل للعينين ومن ثم استخدام قلم الحبر لوضع نقطة مكان كل عين ومن ثم حدد مكان الشعر وارسم خط لتحديد مكان وضع الشعر وقم بتحديد مكان وضع الفم بحيث يكون أسفل العينين وقم بتحديد مكانه بقلم الحبر ومن ثم قم بتثبيت كل قطعة في مكانها باستخدام فرد السيليكون وستحصل على دمية رائعة من صنعك أنت وطفلك بعد أن تنتهي .
  • ليس عليك الإقتداء بأي من السابق حرفياً بل حاول أن تبتكر أشكال جديدة بألوان جديدة على طريقتك ،فربما تغير لون الشعر أو لون الجورب أو لون الأزرار.

المقالات المتعلقة بكيف تصنع الدمى