كيف تصبح غني

كيف تصبح غني

من منا لا يحلم بأن يصبح غنياً، من منا لا يحلم بأن يصبح أحد أثرياء العالم، حلم يحلم به كل إنسان على هذه الأرض؛ لأن المال زينة الحياة الدنيا كما وصفه الله -عز وجل- حين قال: "المال والبنون زينه الحياة الدنيا" ، لذلك الجميع يعمل في سبيل الحصول على المال؛ لكي يستطيع أن يواجه أعباء الحياة، ويسد احتياجاته الخاصة، في سبيل ذلك، هناك من يختار طرق غير مشروعة بإعتبارها أسهل الطرق لكي يصبح مليونير، وهناك من يكافح ويعمل ويجتهد في سبيل تحقيق هدفه بأن يصبح مليونيراً، ولكن على الطريق الذي يرضي الله -عز وجل- .

ولكي تحصل على المال عليك أن تكتسب الوقت والجهد من أجل التوصل إلى طريقة معينة للوصول إلى أفضل طريقة للحصول على المال ، رغم أن العلم هو الطريق الأسهل للوصول إلى النتيجة المرجوة ، ولكن الهدف دوماً هو الحصول على المال بصورة سريعة جداً ، وبكميات كبيرة ، ولعل الملفت في الأمر أن غالبية الناس لا يحبون التدرج في الحياة ، حتى يصلوا إلى نتيجة يرجونها ، ولكن الهدف لديهم هي القفر من أسفل السلم حتى أعلاه بشكل يحقق الهدف بدون أي مجهود يبذل ،رغم أنه تم تعليمنا في المدرسة أن ما يأتي بسهولة لا يضيع إلا بسهولة .

والطرق كثيرة جداً ، ومن الممكن أن تصبح غنياً ، ولكن عليك أن تتعب ، وتبذل المجهود من أجل الحصول على فرصة حقيقية لتصبح من طبقة أقل إلى طبقة أعلى ، وعلى النقيض دائما ، فإن أردت أن تبقى كما أنت ، فقط عليك النوم ، ولا تبذل أي مجهود .

كيف أصبح غنياً :

أولاً: إن أردت أن تصبح غنياً ، عليك أن تقف في وجه العقبات التي تواجهك ، وقل بصوت مرتفع أنا أستطيع أن أفعل المستحيل لتحقيق الأهداف ، وكن على يقين بأنك الأجدر بالوصول للهدف المنشود .

ثانياً : استثمر بعض الأموال التي تملك ، حتى إن كانت قليلة ، فلا بأس في ذلك ، فيوما ما سيصبح المبلغ كبيراً ، وستقوم بالارتفاع ، حتى تصل السماء .

ثالثاً : توكل على الله ، واعلم أن المكتوب سوف يصيبك ، وإبدأ بمشروع صغير ، حتى لو كانت عبارة عن مجموعة من الملابس الخفيفة في السوق العام ، فمن الممكن أن تصبح ذات يوم صاحب محل كبير .

رابعاً : أرسم خطة معينة وسر عليها ، ولا تقف مكتوف الأيدي ، لأن الذي يقف ستدوس الدنيا عليه ، ولن يتحرك من مكانه ، ومن الممكن أن تتشارك مع أحدهم بجهدك ، وتكسبا المال سوياً ، فالجهد المبذول لا يمكن أن يضيع بسهولة .

المقالات المتعلقة بكيف تصبح غني