كيف تزيل رائحة الثوم من الشعر

كيف تزيل رائحة الثوم من الشعر

وهبنا الله تعالى الخلقة الكاملة ، و خلقنا في أحسن تقويم ، حيث قال الله - عز و جل - ، في كتابه العزيز : " لَقَدْ خَلَقْنَا ٱلإِنسَانَ فِيۤ أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ " ، من سورة التين ، الآية رقم ( 4 ) ، و أودع الله عز و جل الجسد لنا ، كأمانة علينا أن نحافظ عليها ، و أن نعتني بهذه الأمانة ، على أكمل وجه ، حتى لا نحاسب على إهمالنا بحق هذا الجسد .

تسعى بعض السيدات لأن تقدم كامل العناية لجسدها ، و خاصة الاهتمام ، و العناية الكاملة بالشعر ، حيث يعد الشعر ، من أكثر المناطق جاذبية في المرأة ، فعندما تقوم المرأة على إظهار كامل أناقتها ، أمام الرجل ، و عندما يكون شعرها أكثر لمعاناً و إشراقاً ، يلتفت لها الرجل بكل حرص ، و اهتمام ، ولكن هناك بعض السيدات ممن ، يقومون بوضع الثوم ، على فروة الرأس لتصبح أكثر قوة ، و لكن من الصعب جداً التخلص ، من الرائحة السيئة التي تنبعث ، من الشعر .

في هذا المقال سنذكر بعض الخطوات ، و النصائح التي ، تساعد المرأة على التخلص من رائحة الثوم الكريهة من الشعر :

أولاً : ننصح السيدات بوضع لبن الزبادي ، على الشعر بعد استخدام الثوم مباشرة ، لما له من فاعلية لامتصاص الرائحة الكريهة فوراً .

ثانياً : ينصح باستخدام القهوة على الشعر للتخلص ، من الرائحة الكريهة ، و ذلك بإذابة القليل من القهوة ، بالماء ، و من ثم وضعه ، و فركه على الشعر ، بعد الاستحمام ، و وضع الشامبو ، ثم تركه قليلاً ، و العمل على شطف الشعر مرة أخرى .

ثالثاً : ينصح باستخدام الحنة بعد غسل الشعر بالشامبو ، لأنها تعمل على امتصاص ، الرائحة بشكل كلي ، و بسرعة كبيرة .

رابعاً : ينصح باستخدام الزيوت المعطرة ، و حمامات الزيت ، و بعض العطور على الشعر ، لكن بعد غسل الشعر بالشامبو جيداً ، و بذلك يمكن أن تزول الرائحة .

خامساً : ينصح باستخدام البابونج ، لإزالة الرائحة الكريهة من الشعر ، و ذلك عن طريق فرك الشعر بمنقوع البابونج جيداً ، و تركه لمدة ، جيدة ، تسمح بذهاب الرائحة بشكل كلي .

المقالات المتعلقة بكيف تزيل رائحة الثوم من الشعر