كيف تخلص من الرؤوس السوداء

كيف تخلص من الرؤوس السوداء

يتزايد ظهور مشكلة الرؤوس السوداء التي يعاني منها العديد من الناس عند أصحاب البشرة الدهنية والمسامات الواسعة على وجه الخصوص ، وهي توجد عند الذكور والإناث على حد سواء خصوصاً في مرحلة الشباب ، مع تزايد أوضح لدى الإناث ، وتعد هذه المشكلة من أكثر مشاكل البشرة شيوعاً وصعوبة لانها بحاجة إلى متابعة دائمة لأن البشرة الدهنية تنتجها باستمرار .

وكما نعلم بأن الرؤوس السوداء يتركز وجودها في منطقة أعلى الأنف نظراً لزيادة إفراد الدهون في هذه المنطقة تحديداً ، وانتشر مؤخراً في الأسواق أنواعاً مختلفة من غسول الوجه ، تفيد في التخلص من المسامات الواسعة وتنظف البشرة من البثور السوداء . وفي المقابل هناك مجموعة من العلاجات الماسكات المنزلية التي يمكن استخدامها لللقضاء على الرؤوس السوداء بشكل نهائي .

طرق التخلص من الرؤوس السوداء :

  • عصير الليمون : وذلك بخلط نصف ليمونه مع القليل من الملح مع مزجه جيداً وتقليبه ، ثم غسل الوجه بالماء الدافيء ثم وضع الليمون على الأماكن التي تتواجد فيها الرؤوس السوداء أو البيضاء وتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقه ثم غسل الوجه مرة أخرى بالماء الدافيء .
  • معجون الأسنان : وذلك بوضع كمية جيدة من المعجون على مكان الرؤوس السوداء مع تركها لمدة نصف ساعة تقريباً ، ثم غسل الوجه بالماء ، وهي تعتبر من الطرق الفعالة وذات الأثر الواضح والمباشر على إزالة السطح الخارجي من الرؤوس السوداء ، مع ضرورة تكرارها يومياً على الوجه لمدة 14 يوماً للحصول على أفضل النتائج .
  • خلطة اللبن والشوفان : وذلك بمزج 3 ملاعق من اللبن الطازج مع 2 ملعقة من الشوفان المطحون ، مع إضافة ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من الليمون المعصور تحرك جيداً حتى تتداخل العناصر جيداً ، ثم توضع فوق الرؤوس السوداء و يترك الخليط لمدة 5 دقائق إلى 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد .
  • وصفة البندورة الطماطم : تقشر حبة من البندورة الطرية الحمراء ثم تهرس جيداً وتفرد على كامل الوجه ليلاً وتترك حتى اليوم التالي ، وفي الصباح يشطف الوجه بالماء الدافيء ، حيث للبندورة قدرة هائلة على تجفيف الرؤوس السوداء وتطهير المنطقة بالكامل .
  • خلطة النشا والخل : وذلك بخلط ملعقة من الخل الأبيض مع 3 ملاعق من نشا الذرة تمزج جيداً وتوضع فوق منطقة الرؤوس السوداء وتترك لمدة ربع ساعة تقريباً أو أكثر ، ثم تنظف بقطنة مبللة بالماء الدافيء .

المقالات المتعلقة بكيف تخلص من الرؤوس السوداء