كيف تحافظين على جسمك

كيف تحافظين على جسمك

محتويات
  • ١ المحافظة على الجسم
  • ٢ كيفية المحافظة على الجسم
    • ٢.١ جلد صحي
    • ٢.٢ اتباع نظام حياة صحي
    • ٢.٣ تمارين اللياقة
    • ٢.٤ الاستشارة الدورية للطبيب
    • ٢.٥ زيارة مراكز التجميل
المحافظة على الجسم

الحصول على جسم رشيق وجميل هو الهدف الرئيسي الذي يسعى الجميع إلى تحقيقه من الذكور والإناث، فالنساء يهدفن للحصول على جسم متناسق ومنحوت دون أي طيات أو ترهل، أمّا الرجال فيهدفون للحصول على جسم بعضلات واضحة وضخمة، ويمكن ملاحظة التغير الواضح في حالة المجتمع خاصةً لدى الفئة الشابة منه، المتجه بقوّة نحو المحافظة على الجسم بشكل متناسق وجذاب، ليس فقط للتمتع بارتداء الأزياء المختلفة التي أصبحت تصمم خصيصاً للأحجام الرفيعة، بل للمحافظة على الجسم صحي وخالي من الأمراض المختلفة المصاحبة للسمنة، كأمراض السكر والضغط والقلب، بالإضافة إلى الاضطرابات الهرمونية.

كيفية المحافظة على الجسم

يحتاج الجسم إلى الرعاية الشديدة من أجل المحافظة عليه بأجمل صورة، لا يقتصر المحافظة على الجسم بالوصول للوزن المثالي، فلا فائدة من الوزن المثالي إذا ما كان الجسم يعاني من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة.

جلد صحي

يعتبر الجلد أكبر عضو من أعضاء الجسم، ويغطّي الجسم بشكل كامل، وإن أي تشوه في شكل الجلد أو ملمسه أو صحته ينبئ بحدوث خلل في الجسم وضرورة اتخاذ الطرق اللازمة لعلاجه، يتميّز الجلد بمرونته الكبيرة لقدرته على أداء وظيفته في الحرّة وحماية أعضاء الجسم الداخلية، أكثر ما يحتاج له الجلد للمحافظة على شكله الصحّي شرب كميات كبيرة من المياه، وتناول الأغذية الغنيّة بالفيتامينات والمعادن.

اتباع نظام حياة صحي

تساعد الحميات المختلفة في خسارة الوزن بسرعة كبيرة، إلا أنّها لا تصلح لاتباعها لفترات طويلة، لما تلحقه من ضرر بالجسم بسبب فقدانه لنسب كبيرة من البروتينات والمعادن التي لا تتضمنها الحمية، ويفضّل استبدال الحميات باتباع نظام حياتي صحي يدوم لمدى الحياة، قد يؤدي هذا النظام إلى فقدان الوزن بشكل أبطأ، إلا أنه يساعد في الحفاظ على صحة الجسم وحصوله على كل ما يحتاج له من مواد غذائية.

تمارين اللياقة

تهدف تمارين اللياقة إلى زيادة قدرة الجسم على تحمل الجهد والتعب، وتهيئة الجسم لزيادة قدرته على استغلال الدهون والسكر الموجود فيه للحصول على أقصى حد ممكن من الطاقة.

الاستشارة الدورية للطبيب

من المهم متابعة الزيارة الدورية للطبيب، لعمل الكشوف والفحوصات الطبية المختلفة، بهدف التأكد من صحة الجسم وخلوه من الأمراض المختلفة، واتخاذ التدابير العلاجية المناسبة للتخلّص من المرض والشفاء العاجل.

زيارة مراكز التجميل

يحتاج الجسم إلى الدلال والاسترخاء من وقت لآخر، عن طريق زيارة مراكز التجميل للحصول على الخدمات المتوفرة فيه من تدليك إلى ساونا وغيرها الكثير.

المقالات المتعلقة بكيف تحافظين على جسمك