كيف تجعل من نفسك شخصية جذابة

كيف تجعل من نفسك شخصية جذابة

الشخصيّة الجذّابة

الشخصيّة الجذّابة ميزةٌ غيرُ موجودة إلا عندَ فئةٍ نادرة من الناس، ويمكنُ القولُ بأنّ الشخصية الجذابة هي الشخصية التي تمتلكُ قدراتٍ غير طبيعيّة تتمثّل في القدرة على إقناع الآخرين، والتأثير عليهم إيجابيّاً، وقيادتهم وسحرهم وإلهامهم بمجرّد الاتصال بهم. توفّر هذه الشخصيّة لصاحبِها الكثيرَ من التسهيلات في أمور العمل والأسرة والأصدقاء، في هذا المقال سنتحدّثُ عن الطرق التي من شأنها جعل الشخصية أكثر جاذبيّة.

كيفيّة اكتساب الشخصيّة الجذّابة

يحتاجُ الوصول إلى الشخصيّة الجذابة إلى بعضِ الممارسات الخُلقيّة التي يجب أن يتصفَ بها الإنسان، ومنها:

  • الابتعاد عن الشكوى والتذمر والبوح بالمشاكل الشخصيّة للآخرين، فهم غير مجبَرين على الاستماع إلى مشاكلنا وهمومنا اليوميّة، حيثُ يحبّ الناس مَن يملأ قلبَها بالفرح والسرور لا مَن يجلب لهم الحزن والكآبة، وربما ينقلُ لهم الطاقة السلبيّة.
  • احترام الآخرين ومحاولة فهمهم وإبداء الاهتمام في شؤونهم وحياتهم حينَ يستدعي الأمرُ ذلك، ومشاركتهم أفراحهم وأحزانهم.
  • العلم والثقافة في مختلفِ العلوم والمجالات.
  • التحلّي بآداب الحديث ويشملُ ذلك الإنصاتَ والاستماع الجيّد للآخرين، وعدم مقاطعتِهم والتفكير مليّاً قبل النطق بأيّ كلام، والابتعاد عن التحدث في الأمور التي لا يفقهها الشخص، وإعطاء الطرف الآخر فرصة للحديث، والابتعاد عن النقد والتجريح والغيبة والنميمة، وكل هذه الآفات التي من شأنها التقليلُ من شأن الشخص في عيونِ الآخرين.
  • الاهتمام بشكل الجسد وصحّته، فمن الأمور التي تُكسب الشخص جاذبيّة هي جمال الشكل والجسد المتناسق إلى حدٍ ما، وكذلك الرشاقة والجمال، لذلك يجب على الإنسان المحافظة على صحته عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام.
  • المحاورة بطريقة جيّدة والقدرة على التعبير عن النفس، واختيار الكلمات المناسبة التي لها وقعُها على مسامع الآخرين، فيهتمّ الناس بكل ما يقوله الشحص لأنّ كلامه من وجهة نظرهم يجذبهم ويسحرهم ويضيف لهم الكثير.
  • وجود الصفات القياديّة لدى الشخص، فالإنسان القياديّ هو الإنسان القادر على اتخاذ القرارات السليمة حتّى في أصعب الظروف بما يتناسب مع متطلبات الآخرين واحتياجاتهم بعيداً عن التسلط والديكتاتوريّة.
  • الثقة بالنفس وتحديد أهداف الحياة لدى الشخص، فالشخص الذي لديه أهدافٌ واضحة في حياته والذي يتمتّع بثقة عالية بالنفس يكون محطَّ إعجاب الآخرين.
  • الحركات المدروسة في كلّ التصرفات التي يتصرفها الإنسان، والمشي برأس مرفوعة وظهر مستقيم، وحركات الجسد الموزونة والواثقة كلّها أمور تزيدُ من الكاريزما لدى الشخص.
  • الأناقة والمظهرُ الحسَنُ، والهندام المرتّب والأنيق، والاهتمام بأدقّ التفاصيل في ملبسِ الإنسان، فهذه الأمور تجعلُ من الشخص محطّ أنظار الآخرين؛ حيث إنّ أولَ ما يلفتُ الناسَ هو المظهر، مع مراعاة اختيار الملابس التي تناسبُ شكل الجسم.

المقالات المتعلقة بكيف تجعل من نفسك شخصية جذابة