كيف تجعل شعرك رطباً

كيف تجعل شعرك رطباً

محتويات
  • ١ كيف تجعل شعرك رطب
  • ٢ وصفات لترطيب الشعر
    • ٢.١ خلطة صفار البيض
    • ٢.٢ خلطة الليمون والزيتون
    • ٢.٣ خلطة الصبار
    • ٢.٤ خلطة حليب جوز الهند وإكليل الجبل
    • ٢.٥ خلطة زبدة الشيا
    • ٢.٦ خلطة الزبادي
    • ٢.٧ خلطة زيت اللوز الحلو
كيف تجعل شعرك رطب

يتعرض الشعر للتلف والجفاف وفقدان الحيوية والتكسر والتقصف نتيجةً لعدة أسباب أبرزها: التعرض بشكل مستمر للمستحضرات التجميلية الكيميائية مثل: الصبغة، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة دون حماية، أو غسل الشعر بشكل مفرط، أو عدم الاهتمام بالنظام الغذائي، ويعتبر ترطيب الشعر الحل الأمثل لمعالجة مختلف هذه المشاكل، ويتم الترطيب عادةً من خلال استخدام خلطات الزيوت الطبيعية التي تحسن صحة الشعر، وتمنحه التألق، والحيوية، والترطيب الطبيعي، كما تغذي بصيلات الشعر وتزيد قوة الشعر وتقلل تساقطه.

وصفات لترطيب الشعر خلطة صفار البيض

مزج صفار بيضة مع ملعقتين كبيرتين من العسل وأربع ملاعق من زيت الزيتون بشكل متجانس، ووضع المزيج على الشعر الجاف من الجذور حتى الأطراف، ثمّ تغطية الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ثلث ساعة وبعد ذلك غسل الشعر بالماء والشامبو.

خلطة الليمون والزيتون

مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كمية متساوية من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة بشكل متجانس، ووضع المزيج على الشعر وتغطيته بفوطة دافئة لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء والشامبو.

خلطة الصبار

مزج كميات متساوية من جل الصبار والماء وعشر قطرات من زيت جوز الهند بشكل متجانس، ووضع المزيج في علبة رش واستخدامه بشكل يومي لترطيب الشعر.

خلطة حليب جوز الهند وإكليل الجبل

وضع ثلاثة أرباع الكوب من حليب جوز الهند وملعقتين من أوراق إكليل الجبل في مقلاة صغيرة ووضع المقلاة على نار هادئة لمدة خمس وعشرين دقيقة مع مراعاة التحريك بشكل مستمر، ثمّ إزالة المقلاة عن النار وتصفية الحليب في وعاء زجاجي نظيف وإضافة ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E إليه، وبعد ذلك غسل الشعر بالماء والشامبو تجفيفه بمنشفة نظيفة، ثمّ تدليكه بنصف كمية المزيج وتسريح الشعر باستخدام المشط لتوزيع المزيج عليه بشكل كامل، ثمّ لف الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل ثمّ غسله صباً بالماء الدافئ لعدة دقائق، وحفظ النصف المتبقي من المزيج في الثلاجة واستخدامه بعد عشرة أيام.

خلطة زبدة الشيا

مزج كمية من زيدة الشيا مع هلام الألوفيرا بشكل متجانس، ووضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة الزبادي

مزج كوب من الزبادي مع ملعقة من العسل وزيت الزيتون بشكل متجانس، ووضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة زيت اللوز الحلو

مزج ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع موزة مهروسة بشكل متجانس، ووضع المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء.

المقالات المتعلقة بكيف تجعل شعرك رطباً