كيف تتخلص من حبوب الوجه نهائياً

كيف تتخلص من حبوب الوجه نهائياً

حبوب الوجه

يعاني أغلب الأشخاص من مشكلة الحبوب التي تظهر على الجسم وعلى الوجه خاصةً في مراحل عمرية مختلفة، حيث تسبب الكثير من الحرج لصاحبها، ولذلك يبدؤون بالبحث عن طرق ووسائل للتخلّص من هذه المشكلة المزعجة، وفي هذا المقال سنذكر بعض الوصفات الطبيعية التي من شأنها أن تساعد في التخلص من حبوب الوجه مع ذكر بعض النصائح.

وصفات طبيعيّة للتخلّص من حبوب الوجه نهائياً
  • زيت الزيتون والعسل:من خلال خلط ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ السائل، مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الصافي وخلطهما مع بعضهم البعض جيداً للحصول على خليط متجانس يسهل تطبيقه على الوجه بسهولة تامة، وتطبيق الخليط على الوجه مع التدليك المستمر بلطف شديد بشكلٍ دائري باستخدام أطراف أصابع اليد، وتركه على الوجه لمدّة لا تقلّ عن نصف ساعة فقط، ومن ثم غسله بالماء البارد ويفضّل استخدام هذه الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتائج فعّالة في وقت قصير.
  • عصير الخس وماء الورد:يمكن الاستفادة من هذه الوصفة من خلال سلق كمية مناسية من الخس للحصول على عصير الخس، ووضع عصير الخس على الوجه مع الفرك بلطف، ومن ثم وضع القليل من ماء الورد على الوجه وتركه لمدة عشر دقائق تقريباً، ومن ثم غسله بالماء الفاتر، حيث تعدّ هذه الوصفة من أكثر الوصفات فعالية في التخلّص من حبوب الوجه.
  • برتقال والليمون:يمكن تطبيق هذه الوصفة من خلال مزج حبة من البرتقال المسلوق مع حبة من الليمون المسلوق ومزجهما جيداً، وإضافة حبة من البطاطا المسلوقة وبياض أربع بيضات وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وكمية مناسبة من النشا إلى المكوّنات السابقة ومزجهما مع بعضهما البعض جيداً للحصول على مزيج متماسك، ووضع المزيج على الوجه، وتركه لمدّة لا تزيد عن نصف ساعة، وثم غسله بالماء الفاتر والصابون.
  • الزبادي والعسل:يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على القضاء بشكل فعال على البكتيريا المسبّبة للحبوب، ويمكن استخدام هذه الوصفة من خلال وضع ملعقة كبيرة من الزبادي في وعاء متوسّط الحجم، وإضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي السائل وخلط المكوّنات جيداً للحصول على خليط متجانس يسهل تطبيقه بسهولة تامّة، ووضع الخليط على الوجه، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ شطف الوجه بالماء الدفي جيداً بعد الانتهاء وينصح استخدام هذه الوصفة مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

نصائح تساعد في التخلص من حبوب الوجه
  • الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، حيث أكدت بعض الأبحاث على أهمية شرب الماء للعناية بالبشرة، حيث تخلص من السموم والبكتيريا، لذلك يفضّل شرب ما يقارب ثمانية أكواب من الماء يومياً تحديداً قبل الخلود إلى النوم.
  • تجنب الحلويات والمكسّرات.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجة بشكل منتظم، حيث تحتوي الفواكه والخضروات على كمية مناسبة الألياف التي من شأنها أن تساعد في القضاء على حبوب الوجه.

المقالات المتعلقة بكيف تتخلص من حبوب الوجه نهائياً