كيف تتخلص من تشقق القدمين

كيف تتخلص من تشقق القدمين

العناية بالجسم ضرورية لجميع أعضاء الجسم ، فكل عضو من أعضائنا يحتاج العناية المستمرة ، فالتجاهل يتسبب في العديد من المشاكل الغير مرغوبة ،والقدم من أكثر الأعضاء في أجسامنا التي تحتاج الى العناية والإهتمام بها ببشكل مستمر ، فتجاهلها يتسبب في ظهور أمراض جلدية وفطريات وجميعها من مؤثرات وعوامل خارجية ، لهذا يجب الحذر والإهتمام بها ، كما أنه قد تظهر تشققات في أسفل القدمين وسببها السير دون حذاء على الأرض بشكل مباشر ، أو إرتداء أحذية غير مغلقة من الخلف .

وتشقق القدمين قد يتزايد ويتضاعف إذا قمت بتجاهله وعدم الإهتمام به ، وآحياناً يتسبب في جروح وتتضاعف الى حد يصعب السيطرة عليه ، ولهذا سنقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في التخلص من تشقق القدمين وهي :

1. إرتداء الجوارب بشكل مستمر وفي فصل الصيف إرتداء الجوارب الخفيفة ، ويفضل دهن القدمين من الأسفل بكريمات مرطبة ، أو الفازلين لما له أثر واضح في ترطيب القدمين ومنع تشققهما .

2. في حالة التشقق المتزايد ، نقوم بصنع خلطة من زيت الذرة والقليل من عصير الليمون مع زيت الزيتون وزيت اللوز وخلطهما معاً ، ويتم دهن القدمين بشكل يومي ثم إرتداء الجوارب ، فهذه الخلطة تعمل على التخلص من تشقق القدمين بشكل نهائي .

3. كما يوجد خلطة أخرى للتخلص من تشقق القدمين ، وتصنع بإستخدام القليل من عصير الليمون مع مادة الجليسيرين ، فهو يعمل على تنعيم القدمين وترطيبها .

4. إستخدام الحافة ، في بداية ظهور تشقق القدمين ، ينصح بإستخدام الحافة لحف التشققات الخفيفة وذلك أثناء غسلها بإستخدام الصابون أو الشامبو المتوفر وحفها ثم غسلها ودهنها بمرطب .

كما تلاحظ من خلال النصائح التي قمنا بذكرها فجميعها تحتاج الإلتزام والمتابعة ، فالتجاهل ولو لفترة زمنية قليلة قد يتسبب في ظهور التشققات ، ويجب الإستمرار في إستخدام الكريمات المرطبة والزيوت للقديمين ، وإرتداء الأحذية بشكل مستمر والجوارب ، فعنايتك تحميك من مضاعفات قد تصعب السيطرة عليها وقد تتسبب في التهابات للجلد وظهور الجروح ونزيف كميات من الدم ، كما أنه من الضروري لمرضى السكري العناية والإهتمام بالقدم فمن مضاعفات مرض السكري أن تبدأ ظهور التهابات جلدية وإذا تجاهلتها قد تقطع بعض الأطراف من الأصابع بسبب هذه المضاعفات ، ومضاعفات أخرى كثيرة لم نقم بذكرها .

المقالات المتعلقة بكيف تتخلص من تشقق القدمين