ما علاج مسمار اللحم في القدم

ما علاج مسمار اللحم في القدم

تعتبر مشكلة مسمار اللّحم من المشاكل التّي يعاني منها أغلب النّاس، والّتي ترتبط ارتباطاً مباشرً في الجلد، وعاد ةً ما تسبّب التّضايق والألم المزعج للذين يتعرّضون لظهور مسمار اللّحم. ويظهر مسمار اللّحم في القدم واليد، ويمكن أن يظهر أيضاً في أماكن أخرى من جسم الإنسان. ويبقى ظهور مسمار اللّحم في القدم الأكثر شيوعاً وإصابة بين النّاس نتيجةً للبس الأحذية الضيقة والضّغط على الأقدام والضغط على العظام، حيث إنّه عند لبس الأحذية الضيّقة سيظّر الشّخص بالضّغط على قدمه داخل الحذاء، وخاصّة الأصبع الصغير للقدم، فيسبّب ظهور مسمار اللّحم، ويعرف مسمار اللّحم بأنّه عبارة عن كتلة من الخلايا الميّته والمتراكمة عل سطح الجلد، و تكون ممتد ة إلى الدّاخل. وتظهر على شكل دائرة عل الجسم وتسبّب الألم عند الضّغط عليها.

علاج مسمار اللّحم في القدم

يمكن القول أنّ علاج مسمار اللّحم يكمن في الابتعاد عن العادات أو بعض الأمور الّتي يقوم بها الشّخص، والّتي تسبّب هذه المشكلة، كالابتعاد عن لبس الأحذية الضيّقة، والّتي تعتبر السّبب الرئيسي لمسمار اللّحم في القدم، ارتداء الكعب العالي الّذي أصبح منتشراً بشكل كبير بين النّساء أو الفتيات، والّذي من شأنه أن يشكّل ضغطاً كبيراً على القدم وعلى العظام. عدم إرتداء الجوارب وزيادة الوزن أيضاً، فكل هذه الأمور تزيد من الضغط والإحتكاك على الأقدام ممّا يسبّب ظهور مسمار اللّحم.

هناك عدة طرق لعلاج مسمار اللّحم منها استخدا م اللاصقات الطبيّة الموجودة في الصيدليّات، والّتي تحوي على مادة الساليسيليت التي من شأنها إزالة مسمار اللّحم، ويمكن أيضاً استخدام بعض العلاجات المنزليّة البسيطة كوضع مادّة الخل على مسمار اللّحم وتكرارها يومياً حتى يذهب ويزول. الذّهاب إلى الطّبيب المختص، حيث سيستخدم على الأغلب مع الشخص المصاب جلسات الكوي والتي تكون مؤلمة بعض الشيء، وفي هذه الحالة يكون مسمار اللّحم في أصعب حالاته.

عادات من شأنها أن تبعدك عن عن مسمار اللحم في القدم

  • لبس الأحذية المناسبة لقياس القدم والأحذية المريحة، والابتعاد عن الكعب العالي للفتيات حتى لا تؤدّي للضّغط وإحتكاك القدم بالحذاء.
  • تنشيط الدورة الدموية للأقدام عن طريق عمل مغطس مياه للأقدام.
  • استخدام الدّهون والمراهم التي تبقي الجلد ناعماً.
  • عدم الوقوف لفترات طويلة.
  • تنظيف الأقدام وغسلها بعد خلع الأحذية.
  • الابتعاد عن المشي دون حذاء وخصوصاً في المرافق العامة.

المقالات المتعلقة بما علاج مسمار اللحم في القدم