كيف تتخلص من النمل في البيت

كيف تتخلص من النمل في البيت

النمل

النمل من الحشرات الاجتماعية، ينتمي إلى شعبة المفصليات ورتبة غشائيات الأجنحة، وله أكثر من 22000 نوعاً، كما يشكل نسبة تُقدر بـ 20% من الأحياء التي تعيش على سطح الأرض؛ حيث يقابل كل فرد من البشر مليون نملة، ومن الجدير بالذكر أنّه يدخل معظم البيوت ويسبب مشكلة لربة المنزل حيث إنّ لدغته تعتبر خطيرة بالنسبة للأطفال، وفي مقالتنا هذه سوف نستعرض بعض الطرق للتخلّص من النمل في البيت.

 

طرق التخلص من النمل

الخل الأبيض

نمزج في وعاء كمية متساوية من الخلّ الأبيض والماء، ثمّ نسكب المزيج في زجاجة رذاذ، ونضيف له أيّ نوع من الزيوت العطرية، ونرج الزجاجة جيداً إلى أن تمتزج المكوّنات معاً، بعد ذلك نرش المناطق التي يدخل منها النمل، وبعد مرور ساعة من الوقت نمسح المنطقة بمنشفة ورقية رطبة للتخلّص من النمل الميت.

الليمون

نمسح النوافذ وعتبات الأبواب والأماكن التي فيها النمل بعصير الليمون الطازج، كما أنّ هنالك طريقة أخرى وهي أن نضع على قطعة من القطن النظيف بعض القطرات من عصير الليمون، ونتركها في جميع الأماكن التي يكون فيها النمل، كما ننشر شرائح صغيرة من قشر الليمون الحامض الطازج.

القرفة

نضع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في كوب من الماء، ثمّ نبلل قطعة قطن نظيفة بالمزيج، ونمسح بها جميع الأماكن التي يعيش فيها النمل أو يدخل منها إلى البيت، ونكرّر هذه العملية مرة واحدة في اليوم حتى نتخلّص من كلّ النمل، كما يمكننا مزج مطحون القرنفل مع القرفة ووضع المزيج على الأرض بالقرب من أماكن دخول النمل.

قشر الخيار

نقشر بضع حبات من الخيار، ثمّ نضع قطعة من القشر في كلّ المناطق التي يكون فيها النمل، ونكرّر هذه العملية يومياً بحيث نضع قشر خيار طازج في كلّ الأماكن حتى يختفي النمل نهائياً.

وصفات أخرى

  • سائل غسل الأطباق: نخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب من الماء، ثمّ نضيف ملعقة صغيرة من سائل غسل الأطباق، ونسكب المزيج على أماكن وجود النمل.
  • مسحوق الشطة: نرش مسحوق الشطة في الأماكن النمل، أو نمزج كميات متساوية من الكركم، ومسحوق الشطة، ونرشه في أماكن وجود النمل.

 

نصائح لمنع تجمع النمل

  • الحرص على تنظيف جميع بقع الطعام عن الأرض مباشرةً، وخاصّة بقايا الحلويات، والعصائر.
  • إغلاق برطمانات المواد الغذائية بإحكام وخاصةً التي تستخدم لتخزين العسل والسكر.
  • تغطية الأطعمة التي تترك على طاولة المطبخ، وعدم ترك أيّ أطباق غير نظيفة داخل الحوض.

 

المقالات المتعلقة بكيف تتخلص من النمل في البيت