كيفية صنع هدية بسيطة

كيفية صنع هدية بسيطة

الهدايا

جميع الأشخاص يبحثون عن الهديّة المثاليّة لإهدائها لأحبّتهم في المناسبات المختلفة؛ كأعياد الميلاد أو الزواج وغيرها، ولكن الهدايا والأفكار الموجودةُ في السوقِ مكرّرةٌ ومتشابهة، بالإضافةِ إلى سعرها المرتفع وجودتها المتدنيّة، لذا خصصنا لكم هذا المقال لنقدّم لكم أفكاراً بسيطةً وعمليّة لصنع الهدايا من الأغراض المتوفّرةِ في المنزل، أو التي لا تُكلّف الكثيرَ من المال لشرائها وتحضيرها.

أفكار لهدايا بسيطة
  • البراويز: يُمكن صناعة براويز من قماش اللبّاد، من خلال لصق الصورة على قطعة من اللبّاد، وقصِ قطعة لبّادٍ ثانيةٍ من المنتصف بشكلِ مستطيلٍ، ثمَّ لصقها على حوافّ الصورة، وتزيينها بأشكالٍ مقصوصةٍ من القلوب، أو النجوم، أو أيّ شكلٍ جميل، ثمَّ كتابة عبارة إهداءٍ صغيرةٍ على زاوية البرواز.
  • الزهور: يمكن تحضير الزهور من الأوراق وصبغها بالألوانِ المرغوبة، عن طريق قص الأوراق على شكلِ بتلات الورد، وتلوينها بالألوان المائيّة وتركها لتجف، ثمَّ تجمع الأورق حتّى تُصبح وردة جميلة، وتركها في مزهريةٍ حتّى تجفَ بالكامل، ثمَّ تقديمها كبوكيه من الورد الاصطناعيّ.
  • كُتيّب صور (ألبوم صغير): هذه الفكرةُ رائعةٌ للأطفال لإهدائها لآبائهم، ويُحضّر الألبوم عن طريق قص ورقةٍ من الكرتون المقوّى بالشكل المطلوب بطولِ عشرة سنتيمتراتٍ، وعرض ثلاثين سنتمراً، ثمَّ لصق صورٍ صغيرةٍ للعائلة بمسافةٍ تبعد خمسِ سنتمرات عن بعضها، ثمَّ ثني الكرتون المقوّى بشكلٍ متعرّج، بحيث يكون لكلِّ صورةٍ مربعٌ خاصٌ بها، ولصق أطراف الألبوم بأشرطةٍ ملونةٍ ثمَّ إهداؤها إلى الأب مثلاً.
  • الأملاح البحريّة: هذه الهديّة من الهدايا الجميلة التي يُمكن إهداؤها للأم، وتتكوّنُ من زُجاجةٍ صغيرةٍ تُعبّأ بالأملاح البحريّة الموجودةُ في محال بيع مُستحضراتِ التجميل، ثمَّ تلفّ الزجاجة بورقِ السولفان.
  • علبة هدايا للعروس: في الكثيرِ من الأحيان تجهّز العروس نفسها لفرحها بشراءِ مُختلف أنواع العطور، والكريمات، ومُستحضرات التجميل المُختلفة التي قد تحتاج إليها، لذا يُمكن تقديم هديَّةٍ للعروس وهي عبارةٌ عن علبةٍ خشبيةٍ، أو كرتونيَّةٍ وتزيينها بالشريط الملون اللاصق بشكلٍ جميل، ثمَّ وضع علبةٍ من العطر، وعلبةٍ من الكريم، ومُستحضراتٍ مُختلفةٍ للتجميل، ومرآة صغيرة، ويُمكن وضع إكسسواراتٍ خفيفةٍ وجميلة، ثمَّ تُغلق العلبة وتُزيَّن بشريطٍ ملوَنٍ، أو ورودٍ مُجففةٍ بطريقةٍ جميلةٍ ومرتبة، ويُمكن إلصاق بطاقة تهنئة على العلبة، أو ربطها بالشرائط.
  • علبة جرف يدويّة: يُمكن تحضير هديةٍ بسيطةٍ للأشخاص الذينَ يُحبون التطريز، والخياطة، والكروشيه، من خلال تجميع عدد من الخيوط، والشرائط الملونة، والإبر، والصنانير، وترتيبها في سلةٍ من القش، أو حقيبةٍ خفيفةٍ مصنوعةٍ من القماش المتوفر في المنزل على ماكينة الخياطة وتقديمها كهديةٍ بسيطة.

المقالات المتعلقة بكيفية صنع هدية بسيطة