كيف اكون اعلامية ناجحة

كيف اكون اعلامية ناجحة

تعتبر مهنة الإعلام من أطهر المهن الموجودة في واقعنا المعاصر، فهي تنقل لك صورة الأوضاع في أغلب الأحيان بصورة موضوعية للغاية، والهدف من ذلك إيصال الصورة للعيان، وتبيين الحقيقة المغيبة، والمختفية عن الكثير من الناس .

وأن تكون إعلامياً، يعني أن تكون مغامراً بنفسك، وراضياً عنها، لأنّّها تقدم رسالة من أعظم الرّسل، وتمنحك الفرصة لتكون على رأس الحدث أربع وعشرون ساعة خلال السبع أيام في الأسبوع، ولا تنسى أنّ الإعلامي البارز، هو الذي يحقق قدراً كبيراً من نقل المعلومات بصورة موضوعية، وتكون معظم أخباره منقولة بشكل صحيح .

كيف أكون إعلامية ناجحة :-

هناك العديد من الأمور التي تجعلك إعلامية مشهورة، خاصة إن كنتي دارسة في هذا المجال، وتعلمين جيداً نقاط قوته وضعفه، ومن أهمها :

أولاً : يجب أن يكون لديكي مصداقية في نقل الأخبار، ومحاولة تحري صدقها قبل بثها، لأن الإعلامي الذي ينشر الخبر الكاذب، لا يمكن أخذ معلومات منه بعد ذلك، ويصبح في عداد الإعلاميين المشبوهين .

ثانياً : إن أردت أن تكوني إعلامية ناجحة، فعليك أن تتركي مشاعرك خارج الأستوديو، وتقومي ببث الأخبار بدون التحيز لجهة على حساب جهة، وإعلمي أن الإعلام المتحيّز، هو الإعلام المنبوذ، الذي يجنب عنه الكثيرين، وأرسمي لنفسك صورة نقية في نقل المعلومات .

ثالثاً : كونك اعلامية لا يعطيكي هذا الحق في ابداء رأيك على الهواء مباشرة، لأنه من الممكن أن يفهم خطأ، أو  تقوم جهة حمقاء بتبنيه، ونسبه اليكي .

رابعاً : عليكي أن تبدي في كل يوم بمظهر جيد، و أبتعدي عن الزركشات ومساحيق التجميل المتراكمة، وكوني ناعمة في طرح الخبر، مهذبة في ضيفك، وإستقبليه برحابة صدر، حتى وإن كنتي تختلفي معه في وجهات النظر .

خامساً : حاولي الابتعاد قدر المستطاع عن الانفعالات، خاصة في ظل وجود الأخبار السيئة، واعلمي أن هذا سر من أسرار مهنتك أن تكوني قوية جدا، بل وصلبة، واياكي واظهار الضعف، خاصة على التلفاز .

سادساً : يجب أن يكون لديك قدرات عالية على المحاولة، وإعلمي أن ضيفك يستطيع التملص من كل الأماكن، فإعلمي جيداً كيف تدخلين إليه من جميع المحاور، وتحدثي عن أهم الأمور، وأتركي الأمور المهمشة جانباً، وإطرحي الأسئلة التي يطرحها الجمهور، ويريد معرفة إجابتها .

سابعاً وأخيراً : فان أردتي أن تكوني إعلامية بارزة، فعليكي أن تدرسي جيداً ، خاصة في هذا المجال، وإقرئي قدر المستطاع، وتعلّمي كيف تدركي الأمور إن خرجت عن نصابها، ولا تقعي في أفخاخ الإعلام الكثيرة .

المقالات المتعلقة بكيف اكون اعلامية ناجحة