كيف اعرف علامات الحمل

كيف اعرف علامات الحمل

ما يهم كل إمرأة جديدة في الحياة الزوجية هو الحمل ، فتكون بإنتظار مولودها الأول على أحر من الجمر ، ففي كل لحظة تمر عليها بعد زواجها تمر عليها تغيرات كثيرة منها منها الجسمية ومنها العاطفية ، فيكون على رأي أولوياتها أن تعرف أنها حامل ، فلكي تتأكد من أنها فيجب أن تعرف ما هي الأعراض والعلامات التي تظهر عليها وتشعر بها من آثار الحمل .

- أول هذه الأعراض والذي يعد من أهم وأبرز الأعراض عند كل إمرأة هو غياب الدورة الشهرية ، فإن كانت الدورة الشهرية منتظمة فإن غياب الدورة الشهرية يعتبر علامة فعليه على حصول الحمل ، ولكن هذا لا يمنع نزول بقع فاتحة من الدم .

- التغير في منطقة الصدر ، أيضاً هذه علامة على حصول الحمل ، فممكن أن يكبر حجم الثدي ، أو يتغير لون منطقة الهالة وهي المنطقة المحيطة بحلمة الثدي ، ظهور العروق الخضراء على الثدي نتيجة الزيادة في الحجم .

- الذهاب إلى الحمام للتبول كثيراً ، وخاصة في ساعات الصباح بعد الإستيقاظ من النوم ، وذلك نتيجة الزيادة في حجم الرحم مما يضغط على المثانة ، فتشعرين بالرغبة في الذهاب للحمام كثيراً .

- ( الوحم ) وهو الميل إلى بعض الأطعمة الغير معتادة ، مثل أصناف الفواكه الغريبة الغير معتادة ، أو الرغبة في تناول الأملاح بكثرة .

- التغير الملاحظ في الحالة المزاجية مثل الشعور بالفرح أو الشعور بالحزن فجأة وبدون أسباب ، أيضاً ممكن أن تصاب بعض السيدات بحالة النفور ، مثل النفور من الزوج ، أو النفور من بعض الروائح مثل رائحة التدخين .

- الشعور بالأم في منطقة البطن وهو ما يسمى ( المغص ) ويكون بسبب بعض التقلصات التي تحدث نتيجة إنغراس البويضة في بطانة الرحم الداخلية ، ويمكن ملاحظة نزول بعض الدم في موعد كل دورة .

- الشعور بالتعب والإرهاق ، والرغبة في النوم لفترات طويلة ، وهذا يكون نتيجة إرتفاع مستويات هرمون البروجيسترون .

- الشعور بتغير حالة التذوق ، فبعض النساء ممكن أن تشعر بطعم كالمعدن في الفم ، أو من الممكن أن لا تحتمل بعض النساء طعم القهوة أو الشاي .

- التقيء في فترة الصبح أيضاً هذه الحالة من علامات الحمل ، من الممكن أن تصيب هذه الحالة بعض النساء ، فهي ليست علامة رئيسية ، فمن الممكن أن تشعر بعض النساء بهذه العلامة .

- بعض السيدات ممكن أن تشعر بالصداع ، وهذا ممكن أن يكون نتيجة زيادة إفراز الهرمونات في الدم .

- حدوث الإمساك عند بعض السيدات ، فنتيجة الحمل يتم فرز هرمون البروجيستيرون ، فهذا الهرمون يعمل على الإبطاء من عملية الهضم فيؤدي إلى حدوث الإمساك .

- لكي تتأكد أي سيدة من حملها بعيداً عن الشكوك بين ظهور العلامات أو عدم ظهورها ، فيمكن أن تشتري أداة إختبار الحمل ، وتجري الإختبار على البول ، فإذا ظهر خطين على أدارة الإختبار فيكون بالتأكيد قد حصل الحمل .

المقالات المتعلقة بكيف اعرف علامات الحمل