تنحيف البطن بعد الولادة

تنحيف البطن بعد الولادة

يعد الحمل فترة حساسة، وحرجة جداً بالنسة للمرأة، حيثُ يحدث بها الكثير من التقلبات الفسيلوجية، الجسدية، النفسية، بطريقة حادة، ومزعجة للأنثى، كما أنها لا تستطيع أن تتخذ أي إجراء علاجي للتخلص من هذهِ التغيرات المزعجة، حتى وقت الولادة، وفي هذه الفترة تمتزج فيها المشاعر وتختلف، بين اللهفة والضيق، وبين الفرحة والاختناق، ولكنها تظل تجربة جميلة؛ لأنها تمنح كل أنثى لقب أم، وتظل تتصاعد حدة التغيرات بشكل تدريجي، حتَّى تصل إلى لحظة الولادة، حيث يخرج حسد الصغير هشاً ليناً، كما ويترك جسد الأم في حالة ضعف ووهن شديدين، وبعض الآثار الجسدية التي تحتاج للاهتمام والرعاية، حتى يعود الجسم إلى ما كان عليه، ومن هذهِ الآثار، البطن المنتفخ المترهل، الذي تتمنى كل امرأة التخلص منه سريعاً بعض الولادة، وتوجد بعض الطرق والوصفات، التي تساعد على تنحيف البطن بعد الولادة، والتخلص من الترهل والانتفاخ، والعودة إلى طبيعة الجسم الأصلي .

ومن هذهِ الطرق :-

- الطريقة الأولى : نحتاج إلى مقادير متساوية من :

  • النعناع .
  • الزنجبيل الأخضر .
  • الشاي الأخضر .
  • قشر الرمان اليابس المطحون .

وتكون طريقة الاستخدام: بوضعها في ماء ساخن، وشربها بعد كل وجبة طعام .

- الطريقة الثانية :

الطريقة : تناول الكمون ثلاث مرات يومياً، وذلك إمَّا بوضعه في ماء مغلي وشربه، أو وضع ملعقة منه على آخر اللسان، وبلع ماء ورائها مباشرة، والكمون مشهور جدا بقدرته على التخلص من نفخة البطن، وكذلك تستعمله النساء بعد الولادة؛ من أجل التخلص من البطن .

- الطريقة الثالثة : التمارين الرياضية .

وهي وسيلة سحرية للتخلص من البطن، وكذلك لشده، ولزيادة لياقة الجسم بشكل عام، وإليكِ هذهِ المجموعة من التمارين الرياضية، الخاصة بتنحيف البطن بعد الولادة :-

  • الاستلقاء على الأرض، وثني الركبتين، ورفع الحوض لأعلى وأسفل برفق عدة مرات، مع شد الأرداف بالتناوب، مع رفع الرأس وشد البطن .
  • الاستلقاء الكامل على الأرض، ثمَّ رفع إحدى القدمين لأعلى نقطة، والبقاء فتره مع شد الأرجل، ثم إنزالها بهدوء، ورفع القدم الأخرى، وهكذا بالتناوب .
  • الاستلقاء على الأرض، مع تثبيت الذراعين على الأرض، ثمَّ البدء بثني الركبتين بهدوء تجاه البطن بالتناوب، مع رفع الظهر لأعلى .
  • هذا التمرين يعرف بتمرين البطن، ويقوم على أن تقوم المرأة بالاستلقاء على الأرض بكامل جسمها، وتثبيت الجزء السفلي، ثمَّ تشبيك اليدين وراء الرأس، والبدء برفع الجذع العلوى مع الرأس، وإنزاله برفق وهدوء شديدين؛ لتفادي الإصابه بآلام الظهر .
  • هذا التمرين هو تمرين عكسي لتمارين السابقة، وذلك بأن تضع المرأة ركبتيها ويديها من الكوعين على الأرض، بحيث يكون اتجاهه راسخا لأسفل مثل السجود، ولكن يكون هناك فراغ بينها وبين الأرض، ثمَّ تقوم بشفط البطن، بأخذ نفس عميق ثمَّ إخراجه، ثمَّ الاسترخاء بعده .

إنَّ اتباعك لبرنامج غذاء صحي، والابتعاد عن الأطعمة التي تسبب الانتفاخ، وتناول غذاء يساعد على حرق دهون البطن، إضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المناسبة، وسيجعلك تتخلصين من البطن، واعلمي أنَّ الجسم كذلك، يسعى بطريقة طبيعية إلى أن يعود كما كان، وعليكِ ان تساعديه ، وتحافظي عليه .

المقالات المتعلقة بتنحيف البطن بعد الولادة