كيف اجهز شنطة السفر

كيف اجهز شنطة السفر

الكثير من الناس يقعون في حيرة من أمرهم  عند رغبتهم بالسفر و خصوصا  السفر لأول مرة لعدم معرفهم فيما سوف يحتاجون أخذه معهم عند سفرهم و ما لا يحتاجونه و يخشي الجميع من ان ينسوا أشياء مهمة لذلك عليك بتحضير شنطة السفر قبل يومين  مثلا حتي لا تنسي شيئا و لا تقم بتحضيرها ليلة سفرك فبالتأكيد ستكون  علي عجلة من أمرك و تنسي شيء في البيت ، لذلك اذا كان لديك شيء مهم تريد أخذه معك في السفر قم بوضعه أولا في شنطتك حتي لا تنساه و أنت في عجلة من أمرك .

و من أهم الأشياء التي تحتاجها في شنطة السفر :

أولا :  لا تأخذ ملابس كثيرة معك في السفر و تثقل شنطتك ، بل  ضع في شنطتك بيجامتان للنوم و اختر طقمين من الملابس للخروج بهم أو ثلاثة حتي تبقي خفيفا أثناء سفرك و لا تعاني من الوزن الثقيل في الشنط .

ثانيا : يفضل ارتداء حذاء رياضي أو طبي للسفر حتي لا تتعب قدميك و تبقي مرتاحا طول سفرك و خصوصا لو كانت المسافة طويلة حتي تصل للمكان المراد السفر له  ، فالسفر يحتاج للمشي و التحرك كثيرا ، و يمكنك أن تأخذ جزمة مريحة في شنطتك اذا كنت سوف تذهب لسهرة أو مطعم و أنت مسافر .

ثالثا : خذ معك واقي من الشمس و طاقية شمس  حتي تحافظ علي بشرتك من حروق الشمس أثناء تجولك من بلد لأخري  .

رابعا : خذ معك مشطك الخاص بشعرك و الشامبو  و الصابون و شفرة الحلاقة  الخاصة بك ، و اذا كان هناك أشياء أخري قابلة للكسر قم بتغليفها جيدا بالقماش و علبة كرتون و لا تترك فراغات في العلبة حتي لا تنكسر عند القيام بتحريك الشنطة .

خامسا : حاول قدر المستطاع أن لا تأخذ معك شنط كثيرة في السفر  أو أي شي غير مهم لمجرد أنك قد تحتاجه ،أو تقوم بوضع جميع أغراضك معك في سفرك فهي لن تزيدك إلا عناء و مشقة و أنت مسافر ، فالسفر  لا يحتاج لأغراض كثيرة و ثقيلة تتعبك في نقلها من مكان إلي اخر و تفسد عليك متعة السفر  .

سادسا : تأكد دائما قبل سفرك من أنك وضعت جميع أغراضك اللازمة و المهمة في شنطة السفر سواء كانت ملابس أو أغراض شخصية أو أوراق السفر حتي لا تنسي شيئا .

حاول أن تبقي خفيفا في أغراض سفرك و شنطك حتي يسهل عليك التنقل و حمل أغراضك و لا تعاني و أنت في المطار أو في حمل شنطك للسيارة ، فالشنط الكثيرة تأخذ منك وقت و جهد أكثر وأيضا تدفع عليها أموال أكثر و تفسد عليك فرحة سفرك و تزيد من نفقاتك خلال السفر .

المقالات المتعلقة بكيف اجهز شنطة السفر