كيف أنقص وزني بالأعشاب

كيف أنقص وزني بالأعشاب

الجسم المثالي

يرغب الجميع بالتمتّع بالرشاقة والجسم المثالي، ويمكن تحقيق ذلك باتباع نظامٍ غذائيّ صحي، وممارسة الرياضة، وزيادة النشاط البدني، كما أنّ هناك العديد من النباتات العشبية التي تساعد على حرق الدهون وتنظيم عملية التمثيل الغذائي في جسم الإنسان؛ حيث أثبتت فعاليتها في إنقاص وزن الجسم دون حدوث أضرار أو أعراض جانبية خطيرة، لذا فإنّها تُعد من أكثر الطرق الآمنة التي يُقبل عليها غالبية الأشخاص.

أعشاب طبيعية لإنقاص الوزن
  • أضيفي مقدار نصف ملعقة من النعناع الأخضر، ومقدار نصف ملعقة من الكمّون، إضافةً إلى ملعقة صغيرة من الزنجبيل، وعصير نصف ليمونة إلى كوب من الماء المغلي، ثمّ اتركيه لمدة قصيرة تصل إلى ربع ساعة كي يزداد تركيز النباتات العشبية، وتناولي هذا المزيج قبل الذّهاب إلى النوم ليلاً.
  • اخلطي مقدار ملعقةٍ صغيرة من الميراميّة وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، وملعقة صغيرة من البابونج، ثم أضيفي هذه المكونات إلى مقدار كوب من الماء المغلي واشربيه ليلاً قبل الخلود إلى النوم.
  • أضيفي مقدار ملعقةٍ من بذور الكتان إلى السلطة أو لبن الزبادي، واستخدميها دون اللجوء إلى سحقها.
  • ضعي مقدار كوبٍ من الماء على النار كي يصل إلى درجة الغليان، بعد ذلك ارفعيه عن النار وأضيفي إليه ثمرة من الليمون مقطعة إلى شرائح إضافةً إلى مقدار ملعقة صغيرة من الكمون، اتركي المزيج حتى صباح اليوم التالي وتناوليه على معدة خاوية.
  • أضيفي مقدار ملعقةٍ صغيرة من عشبة السنامكي إلى مقدار كوب من الماء المغلي، واتركي المزيج طوال فترة الليل إلى صباح اليوم التالي ثمّ اشربيه على الريق قبل تناول وجبة الفطور.
  • أحضري مقدار كوبٍ من الماء المغلي، ثمّ أضيفي إليه مقدار ملعقةٍ صغيرة من النعناع الأخضر، وملعقة صغيرة من الزنجبيل، وملعقة صغيرة من الشاي الأخضر، بالإضافة إلى ملعقةٍ صغيرة من مسحوق قشر الرمان، ثمّ اتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل كي يزيد معدل تركيز النباتات العشبية، تناولي هذا المشروب كل يوم قبل الخلود إلى النوم.
  • اغلي مقدار كوبٍ من الماء، وأضيفي إليه مقدار ملعقتين صغيرتين من البابونج، وملعقتين صغيرتين من إكليل الجبل، إضافةً إلى ملعقتين صغيرتين من الميرامية، اشربي هذا المزيج العشبي صباح كل يوم قبل تناولك لوجبة الفطور.
  • اغلي مقدار كوبٍ من الماء جيداً، بعد ذلك أضيفي إليه مقدار ثلاث ملاعق من عشبة الشمر واتركيه لمدّة ساعتين تقريباً، بعد ذلك صفي المزيج واشربيه كل يوم قبل الذهاب إلى النوم ليلاً.
  • أضيفي مقدار ملعقةٍ كبيرة من مطحون الميراميّة إلى كوب من الماء المغلي، واتركي المزيج لمدّة ربع ساعة، بعد ذلك استخدمي هذا المشروب قبل ساعة واحدة من تناولكِ لوجبة الغداء.

المقالات المتعلقة بكيف أنقص وزني بالأعشاب