كيف أكون تاجرة عن طريق النت

كيف أكون تاجرة عن طريق النت

دور السيدات في التجارة الإلكترونية

لقد أصبح للسيدات دور كبير في التجارة وخاصة التجارة الإلكترونية، فبدلاً من جلوس السيدات في المنزل دون عمل لجأن إلى استخدام الإنترنت لبيع المنتجات الّتي تهم السيدات، وأصبحت هنالك شركات تقوم بتوظيف السيدات من المنزل في مجال تسويق البضائع.

حققت العديد من السيدات نجاحاً من خلال البيع عن طريق الإنترنت، ولكي تعلمي سيدتي أساسيات التجارة عن طريق الإنترنت نورد في مقالنا هذا بعض الأمور التي ستُساعدك في ذلك.

خطوات لكي تصبحي تاجرة عن طريق الإنترنت

لكي تستطيعي تحقيق النجاح في هذا المجال إليكِ هذه الخطوات:

  • تحلي بالصدق مع الزبائن وذلك بأن تذكري مواصفات المُنتج بعيداً عن المبالغة والمجاملة.
  • قومي بتصوير المنتجات وعرضها على الإنترنت، بحيث تختاري زوايا تُبرز جمال المنتج.
  • قومي بالاتفاق مع سيارة أجرة أو شركة شحن لكي تستطيعي إيصال البضائع للزبائن، وإن كنتِ تبيعين بضائعك في نفس المنطقة ضعي سعراً للبضاعة بحيث يشمل خدمة التوصيل فهذا سوف يجلب لكِ العديد من الزبائن.
  • تحلي بالمصداقية ودقة المواعيد، وكذلك الأسلوب الجميل في الحديث مع الزبائن حتى تستطيعي الحفاظ على زبائنك وزيادة عددهم مستقبلاً.

طرق البيع عن طريق الإنترنت

أما بالنسبة لكيفية البيع عن طريق الإنترنت فبإمكانك اختيار أيّ من الطرق التالية:

  • المنتديات النسائية: حيث تُوفر العديد من المنتديات عضوية مدفوعة للتاجرات عن طريق الإنترنت، وهذه المنتديات تضم العديد من السيدات من مختلف أقطار الوطن العربي، هذا في حال أردتِ التجارة لأبعد من منطقتك.
  • مواقع التواصل الإجتماعي: وهنا لن تحتاجي إلا لحساب يكون باسمك، وأن تتواصلي مع الزبائن عن طريق حسابك، وهذا بالطبع بعد أن تكوني قد أرفقتي صور المنتجات التي تريدين بيعها، وستجدين العديد من المجموعات والصفحات المُتخصصة بالتجارة الإلكترونية للسيدات بإمكانك الاشتراك في أي منها وعرض كل ما تريدين بيعه.
  • مواقع الإعلانات: حيث يوجد العديد من المواقع التي تُتيح لكِ الإعلان عن منتجاتكِ مجاناً، من خلال عمل حساب في هذه المواقع، ثم عرض البضاعة مع الصور. والجميل في هذه المواقع أنها تُساعدك في اختيار الدولة التي تُقيمين فيها لتعرضي ما تريدين لأهل البلد والمدينة التي ترغبين بالبيع فيها.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ التجارة عن طريق الإنترنت لا تقتصر على شراء منتجات ثم بيعها، بل هناك العديد من السيدات يقُمن ببيع أدوات كهربائية، وملابس، وأثاث مُستعمل، فمن ترغب بتجديد أثاث منزلها مثلاً بإمكانها بيعه عن طريق الإنترنت كما بإمكانها شراء أثاث بدلاً منه بنفس الطريقة.

المقالات المتعلقة بكيف أكون تاجرة عن طريق النت