كيف أعمل إيميل بالآيفون

كيف أعمل إيميل بالآيفون

إيميل آب ستور

هو عبارةٌ عن حسابٍ إلكترونيٍّ خاصٍّ بمنتجات شركة أبل، منها: الآيفون، والآيباد، يجب على كلّ مستخدمٍ لهذه الأجهزة أن يمتلك حساباً خاصّاً بشركة أبل، فمن هذا الحساب يستطيع المستخدم تنزيل التطبيقات التي يريدها، سواء كانت مجانية أم غير مجانية، وسنذكر في هذا المقال طريقة إنشاء إيميل على جهاز الآيفون.

إنشاء إيميل بالآيفون
  • قبل البدء بأيّ شيء، يجب عليك أن تمتلك حسابين مختلفين، مثل حساب على الهوتميل، أو ياهو، أو جوجل، فالحساب الأول سوف يتمّ استخدامه كحسابٍ رئيسيّ يتمّ من خلاله إنشاء الحساب الخاصّ بالآيفون، أمّا الحساب الثاني فإنّه سوف يستخدم كحسابٍ بديلٍ في حالة نسيان الحساب الأول، أو في حالة اختراق الحساب.
  • بعد إنشاء الحسابين، اضغط على أيقونة الآب ستور (app store)، الموجودة في قائمة التطبيقات على جهاز الآيفون وتكون باللون الأزرق، بمجرد فتحها سوف تظهر لك شاشةٌ تحتوي على مجموعةٍ من التطبيقات والبرامج، اضغط على خيار البحث (search) الموجود في أسفل الصفحة، ثمّ اكتب أيّ برنامجٍ أو تطبيقٍ تريد تنزيله، وابحث عنه لنبحث مثلاً عن الواتس أب (whats app)، عند الضغط على بحث سوف تظهر النتائج على شكل قائمةٍ تحتوي على عدّة خيارات لتطبيق الواتس أب، أختر أوّل خيار في القائمة.
  • عندما تختار التطبيق اضغط على كلمة (free)، ثمّ (install)، سوف يظهر لك مربع حوار يطلب منك أن تقوم بإدخال حساب أبل الذي تمتلكه في حال يوجد لديك واحد، أمّا إذا كنت لا تمتلك حساباً اذهب إلى الخيار الآخر وهو (إنشاء حساب أبل جديد).
  • سوف تظهر شاشةٌ أخرى تبيّن فيها نوع الحساب اختر البلد الذي تقيم فيه، ثمّ ستظهر شاشةٌ تبين فيها شروط شركة ابل وسياستها، اضغط على (agree).
  • تظهر لك صفحة اخرى يطلب فيها إدخال البريد الإلكترونيّ الرئيسيّ الذي ذكرناه سابقاً، وكلمة السر التي تريدها، وتأكيد كلمة السر.
  • تعرض لك صفحةٌ جديدةٌ يعرض فيها ثلاثة أسئلة للأمان، اختر هذه الأسئلة كما تريد وأجب عليها، هذه الأسئلة تستخدم في حال تمّ نسيان كلمة المرور، أو اختراق الحساب، أو عند القيام بتغير كلمة المرور، ثمّ اضغط على (next).
  • ستظهر صفحةٌ جديدةٌ يطلب فيها إدخال الإيميل البديل، وأيضاً بيانات الميلاد وهي اليوم، والسنة، والشهر، ثمّ اضغط (next)، في هذه الخطوة يطلب منك إدخال الطريقة التي تود الدفع من خلالها،اضغط على (none)، ويجب ترك خيار الكود فارغاً، ثمّ (next).
  • املأ البيانات الشخصية الخاصّة بك، والرمز البريديّ الخاص بالدولة التي تسكن فيها، ثمّ (next).
  • سوف تظهر شاشةٌ تطلب منك الذهاب إلى البريد الإلكترونيّ الرئيسي، افتح البريد، ستجد في صندوق الوارد رسالةً تطلب منك تأكيد الحساب، افتحها ثمّ اضغط على (Verify now)، وبهذا تكون قد حصلت على إيميل للآيفون، والآن تستطيع تنزيل جميع التطبيقات والبرامج التي تريدها.

المقالات المتعلقة بكيف أعمل إيميل بالآيفون