كيف أعتني بشعري المجعد

كيف أعتني بشعري المجعد

محتويات
  • ١ العناية بالشعر
  • ٢ كيف أعتني بشعري المجعد
    • ٢.١ الوصفات الطبيعية
    • ٢.٢ تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة
    • ٢.٣ النوم على وسادة ناعمة
    • ٢.٤ قص أطراف الشعر باستمرار
العناية بالشعر

تُعتبر مسألة العناية بالشعر المجعّد من الأمور الصعبة عند غالبية النساء، لكن يجب اتباع مجموعة من النصائح والأساليب حتى يُصبح الشعر أجمل وأفضل وأكثر نعومة، ومن خلال موضوعنا هذا سنقدِّم بعض الطرق المستخدمة للعناية في الشعر المجعد الذي يتميز بصعوبة تصفيفه وتمشيطه بسبب كثرة التشابكات فيه، وتعرضه للتقصف أكثر من أنواع الشعر الأخرى، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض الطرق للعناية بالشعر المجعد.

كيف أعتني بشعري المجعد الوصفات الطبيعية
  • خل التفاح: يُعتبر الخل من الوسائل الضرورية للعناية بالشعر المجعد، ويُمكن استخدامه بعد إضافة ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، ثمَّ تدليك فروة الرأس جيداً، حيث تُساعد هذه الوصفة على ترطيب الشعر وتزويده باللمعان وتخلصه من القشرة، ولضمان نجاح الوصفة يجب ترك المزيج على الشعر لمدة عشر دقائق ثمّ غسله جيداً، كما يجب تكرار هذه الخطوات مرة أو مرتين كل أسبوع.
  • الموز: يغذي الموز الشعر، ويُحارب تجاعيده ويُخفف جفافه، وللعناية بالشعر المجعد يجب تحضير القناع الطبيعي من خلال مزج موزة ناضجة، وملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل في الخلاط الكهربائي، ووضع المزيج على الشعر لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله.
  • البيض: يتميز البيض بقدرته على تغذية جذور الشعر المجعد، فكل ما علينا هو أن نخفق بيضة مع القليل من الماء، ثمَّ نستخدم المزيج على الشعر وتدليكه من الجذور وحتى الأطراف، ثمَّ غسل الشعر بعد عشر دقائق بالمياه الفاترة دون استخدام الشامبو.

تمشيط الشعر بالطريقة الصحيحة

إنَّ تمشيط الشعر المجعد بكثرة خاصة إذا كان جافاً يزيد نسبة تكسره وتجعده، لهذا يجب عدم الإفراط في تمشيط الشعر المجعد؛ لأنّ ذلك لا يساعد على التخلص من المشاكل المتعلقة به، كما يجب تجنب تمشيط الشعر المبلل لأنّه يكون هشاً وضعيفاً، وإذا كنا نرغب في التخلص من مشاكل الشعر المجعد بصورة سريعة وواقعية يجب التعامل معه بقسوة وعنف عند تجفيفه باستخدام المنشفة القطنية.

النوم على وسادة ناعمة

يُفضل لف الشعر بقطعة مصنوعة من الحرير أو الساتان أو أي نوع من أنواع الأقمشة الناعمة، كما يُمكن النوم على وسادة ناعمة لأنَّ النوم على الأقمشة الناعمة يُحافظ على الشعر المجعد من التشابك والانتفاش خلال النوم، ويحافظ على رونق ولمعان الشعر لأنّ الوسادة لا تمتص الزيوت الطبيعية المسؤولة عن ترطيب خصل الشعر.

قص أطراف الشعر باستمرار

تتعرض أطراف الشعر المجعد إلى التكسر والتقصف بسبب عدم وصول مرطبات فروة الرأس إليها، لهذا يجب التخلص بصورة دورية ومنتظمة من الأطراف المتقصفة والمتكسرة حتى لا تصل إلى جميع خصلات الشعر، ويُنصح دهن أطراف الشعر بزيت الزيتون أو اللوز بهدف منحه الترطيب المناسب.

المقالات المتعلقة بكيف أعتني بشعري المجعد