كيف أضع طلاء الأظافر

كيف أضع طلاء الأظافر

طلاء الأظافر

غالباً ما ثؤثّرُ نوعيّة طلاء الأظافر على جودته وشكلهِ النهائيّ على الأظفر، فعلى المرأة اختيار أفضلها للحصول على النتيجة المطلوبة، وتُعدُّ عمليّة وضع طلاء الأظافر دقيقة، فأيّ خطأ في تحريك اليد أو الفرشاة سيؤدّي إلى تلطيخ طرف الأصبع.

تلجأُ مُعظمُ النساء إلى صالون التجميل لوضع طلاء الأظافر، ولكنّ الذهاب يوميّاً وبشكلٍ مُستمر مُكلفٌ إلى حدٍّ ما، وقد لا تمتلك المرأة الوقت الكافي للذهاب مِمّا يدفعها لوضعه في المنزل، لذلِكَ سنُقدّمُ في هذا المقال بعض الخطوات والنصائح لوضع هذا الطلاء بشكلٍ صحيح كما يتم وضعه في صالونات التجميل.

كيفيّة وضع طلاء الأظافر

تقليم الأظافر وترتيبها

  • تحديد طول الأظافر، فطولها الزّائد يؤدّي إلى إعاقة القيام بالأعمال اليوميّة، وتقصيرها كثيراً يجعلُها غير قابلة لوضع الطلاء أو حتّى تزيينها، لذلِكَ على المرأة الحرص على تحديد الطول.
  • ترتيب الأظافر وإزالة الزّوائد الجلديّة عنها وعن الأطراف حتّى تبدو أجمل وأسهل لوضع الطلاء، ويتم ذلِك باستخدام أدوات خاصّة يتم شراؤها من محال التجميل.
  • نقع الأصابع في ماء فاتر قبل البدء بالطلاء مع إضافة القليل من لوشن الترطيب حتّى يُصبح الجلد طريّاً وتسهُل عمليّة إزالته، فالجلد الجافّ قد يؤدّي إلى جرح الأصبع.

وضع طلاء الأظافر

  • التاكُّد بأنَّ الأظافر جافّة ولا تحتوي على أيّة نسبة من الرطوبة، فقد يعمل الماء أو الكريم على إعاقة عمليّة وضع الطلاء، لذلِكَ على المرأة تجفيف يديها وأظافرها جيّداً قبلَ البدء.
  • وضع طبقة شفّافة من طلاء الأظافر، ويتمّ ذلِك عن طريق وضع كميّة مُناسبة من الطلاء الشفّاف على الفُرشاة والبدء بدهن الأظفر من المُنتصف ومن ثُمَّ الانتقال إلى الأطراف حتّى يصل إلى الظفر كاملاً ويعمل على تشكيل طبقة عليه.
  • ترك الظفر حتّى يجف جيّداً ومن ثَمَّ وضع طلاء الأظافر باللّون الذّي تمَّ اختياره، وبنفس الطريقة السابقة من وسط الظفر وحتّى الأطراف، ومن ثَمَّ الانتظار حتّى يجف الظفر. وإذا كانَ اللّون فاتحاً جدّاً يتم وضع طبقة أُخرى منهُ للحصول على درجة اللّون المطلوب.
  • وضع طبقة شفّافة فوقَ طبقة اللّون الأصلي بعدَ أن يجف، وهذهِ الخطوة اختياريّة، علماً بأنَّ الطبقة الشفّافة تُعطي منظراً أجمل وأكثر لمعاناً وتعمل على حماية لون الطلاء الأساسيّ.
  • تنظيف أطراف الظفر في حال تلطيخها بطلاء الأظافر، وذلِكَ بوضع القليل من الأسيتون (مُزيل طلاء الأظافر) على قطنة الأذن ومسح الأطراف فيها حتّى يزول الطلاء الزائد.
  • وضع الأصابع في ماء بارد بعدَ الانتهاء كُليّاً، فهوَ يعمل على تثبيت اللّون ويجعلهُ قاسياً.

 

المقالات المتعلقة بكيف أضع طلاء الأظافر