كيف أصبح بيضاء في أسبوع

كيف أصبح بيضاء في أسبوع

تبييض الجسم في أسبوع

ترغب الكثير من السيدات في الحصول على بشرة بيضاء ناصعة كالثلج، فنراها تبحث عن العديد من الوسائل أو الخطوات التي تساعدها على تحقيق رغبتها؛ لذلك قام الأخصائيون في هذا المجال بوضع مجموعة من النصائح التي تساعد على تبييض الجسم أو البشرة خلال فترة زمنية قصيرة، وتضمّ الخطوات أو النصائح التالية:

  • اغسلي وجهك بالماء الدافئ وصابون مناسب لنوعية بشرتك عدّة مرات يومياً، مرتين على الأقل، وتجنبي غسله بالماء البارد؛ لأنه يعمل على إغلاق مسامات البشرة والجلد وبالتالي يعيق عملية تنظيفها.
  • حاولي أن تقللي من المكياج أو مستحضرات التجميل؛ لأنّها تعمل على إغلاق مسامات وجهكِ، ولكن إذا اضطررت أو كنتِ متعودة عليه، يمكنكِ غسل وجهكِ بالماء البارد قبل وضع المكياج أو تدليك وجهكِ بمكعبات ثلجية إضافةً إلى ضرورة إزالته باستخدام مزيل المكياج الخاص قبل النوم، واحرصي كلّ الحرص على أن تكون مستحضرات التجميل التي تستخدمينها طبيّة ومن مصدر موثوق، بحيث يفضّل أن تحتوي على نسبة عالية من مادّة تسمّى بالهيبورجينيك؛ لأنّها تقلل من إمكانية تعرض وجهكِ للإصابة بالحساسية نتيجة استخدام المكياج.
  • لا تلمسي وجهكِ عندما تكون يديك متّسخة أو تحتوي على زيوت أو مستحضرات معينة؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى العديد من المشاكل الجلدية وأكثرها حبّ الشباب، ويفضّل وضع المكياج أيضاً باستخدام أدوات خاصّة لذلك بحيث تكون صحية ومعقمة ولا تستخدمها أكثر من سيدة؛ لمنع انتقال الجراثيم.
  • أكثري من تناول الماء والسوائل؛ لأنّها تساعد على ترطيب البشرة وتخلّصها من كثير من الأوساخ والشوائب، إضافةً إلى أنّ الماء ينشط من الدورة الدموية في الجلد فتظهر البشرة بحيوية وانتعاش أكبر.
  • اتبعي نظام غذائي صحي ومتوازن بحيث يحتوي على العناصر الضرورية للبشرة والجسم ككل، فركّزي على الخضار وكذلك الفواكه، وتحديداً الغنية بالفيتامينات والألياف لما لهما من فوائد كبيرة للجسم.
  • استخدمي المرطبات والكريمات الخاصة بالعناية بالبشرة، واحرصي على أن تكون طبيّة وأهمّها واقي الشمس الذي يحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة وحروقاتها، علماً بوجود واقي شمس يحتوي على نسبة من المواد التي تساعد على تفتيح البشرة أيضاً.
  • لا تلمسي بشرتك أو تضغطي عليها في حال كانت تحتوي على بثور أو رؤوس سوداء أو حبوب شباب، بل استخدمي الكريمات والمراهم أو الخلطات التي تساعدك على التخلص منها.

في حال اتبعتي الخطوات والنصائح السابقة التي تساعدك على تبييض جسدكِ بأجزائه المختلفة، ولم تحصلي على النتيجة المرجوة يمكنكِ التوجّه إلى المختصّين في العناية بالبشرة؛ ليصف لك أدوية أو كريمات معينة تساعدك على ذلك.

المقالات المتعلقة بكيف أصبح بيضاء في أسبوع