كيف أزيل سواد الركبة

كيف أزيل سواد الركبة

محتويات
  • ١ سواد الركبة
    • ١.١ خلطات طبيعيّة لإزالة سواد الركبة
    • ١.٢ بيكربونات الصوديوم
    • ١.٣ الليمون
    • ١.٤ الكركم
    • ١.٥ زيت الزيتون
    • ١.٦ اللبن والخل
    • ١.٧ البطاطا
سواد الركبة

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل مختلفة في البشرة كظهور البقع البنيّذة، أو البثور، أو الكلف وغيرها، ومن أكثر المشاكل شيوعاً مشكلة سواد الركبة، لذلك تلجأ السيدات إلى استخدام بعض المواد الكيمائيّة، والمستحضرات التجميلة الضارة للتخلص منها، وفي مقالنا هذا سنعرّض مجموعة الخلطات الطبيعيّة التي من شأنها أن تساهم في إزالة هذا السواد أو التخفيف منه.

خلطات طبيعيّة لإزالة سواد الركبة بيكربونات الصوديوم

يمكن تطبيق هذه الخلطة من خلال وضع ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم في وعاء كبير ونظيف، وإضافة ملعقة كبيرة من الحليب الناشف، وخلطهما مع بعضهما البعض جيّداً؛ للحصول على عجينة متماسكة وصلبة، وتطبيقها على الركبة مع التدليك المستمرّ بشكلٍ دائري باستخدام أطراف أصابع اليد، وتركها لمدّة ثلث ساعة، ثمّ غسل الركبة بالماء الفاتر والصابون جيداً، ويمكن تكرار هذه الوصفة بشكلٍ يوميٍ؛ للحصول على نتائج ملحوظة.

الليمون

يمكن الاستفادة منه من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج؛ للحصول على خليط متماسكٍ يسهل تطبيقه على البشرة بسهولة تامة، ووضع الخليط الناتج على منطقة الركبة مع الفرك بخفّة شديدة، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة حتّى يجفّ تماماً، ثمّ شطفه بالماء جيداً.

الكركم

يمكن تطبيق هذه الخلطة من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من الكركم المطحون في وعاء مناسب، وإضافة ملعقة صغيرة من الفازلين إليه، وتطبيق الخليط على الركبة، وتركها لمدّة لا تقلّ عن ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر والصابون، ويفضل استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعين للحصول على نتائج مذهلة.

زيت الزيتون

يمكن استخدام هذه الخلطة من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون الصافي مع ملعقة كبيرة من السكر للحصول على مزيج متماسك يسهل تطبيقه، ووضع المزيج الناتج على منطقه الركبة مع التدليك المستمرّ باستخدام فرشاة ناعمة، ثمّ غسلها بالماء؛ حيث يحتوي زيت الزيتون على مواد مطهرة تساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة وترطيب البشرة.

اللبن والخل

ذلك من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من اللبن في وعاء مناسب، وإضافة ملعقتين كبيرتين من الخل الطبيعي إليهما، وخلط المكونات مع بعضها جيداً للحصول على خليط صلب، ووضعه على الركبة، وتركه لمدّة نصف ساعة حتّى يجفّ بالكامل، ثمّ غسله بالماء الفاتر والصابون جيداً، مع تكرار هذه الخلطة بشكلٍ منتظم؛ للحصول على النتائج المطلوبة.

البطاطا

يمكن الاستفادة من هذه الخلطة من خلال تقطيع حبة من البطاطا إلى شرائح صغيرة، ووضعها في وعاء مناسب، وإضافة كوب من الحليب السائل وخلطهما جيداً، ووضع الخليط على الركبة، وتركه لمدّة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثمّ شطفه بالماء جيداً.

المقالات المتعلقة بكيف أزيل سواد الركبة