كيف أربي عضلات البطن

كيف أربي عضلات البطن

عضلات البطن

يرغبُ معظم الأشخاص في الحصول على عضلات بطن مشدودة، ولكنهم لايعرفون من أين يبدأون، وكيف يفعلون ذلك، ويظنون أن ممارسة تمارين البطن بشكل يومي سوف تساعدهم في ظهور عضلات بطنهم بشكل سريع، ولكن ظنهم هذا يعتبر خاطئاً، فالرياضة وحدها ليست كفيلة بإنجاز الأهداف .

طرق إبرازعضلات البطن
  • الابتعاد عن النشويات والمواد الغنية بالسكر: يحتاج جسم الإنسان إلى النشويات والسكريات، وذلك لأنها تمده بالطاقة ولكن بنسب قليلة، ولهذا يُنصح الفرد بتناول القليل من النشويات والسكريات كالأرز والخبز البني والفواكه، لكون هذه الأطعمة تحتوي على الألياف التي ستبقي معدته ممتلئة، ولكن يجب على الإنسان قبل أن يتناول الأطعمة أن يتأكد من أنها تحتوي على النوع الصحي من النشويات والسكريات وليس الضّار .
  • الإكثار من تناول البروتينات: إن الإنسان الذي يرغب في بناء عضلات قوية يجب عليه أن يتناول البروتينات الطبيعية المتوفرة في اللحوم والألبان، وأن يتجنب تناول مستخلصات البروتين؛ لأنها ستؤثر بشكل سلبي على جسمه، وستلحق الضّرر به.
  • تناول الفطور الصحي: إن الانتظام في تناول الطعام أمرٌ مهمٌ حتى يستطيع الجسم التعامل مع الدهون الموجودة فيه، ولهذا يُنصح الفرد بتناول وجبة الفطور في وقت مبكر حتى يستفيد الجسم منها، فإن الجسم سيقوم بتخزين الطعام حتى يستخدمه وقت حاجته، وأيضاً يُفضل تناول الوجبات بشكل مقسم على خمسة أجزاء بحيث تحتوي على الفواكه والخضروات، لأن هذا سيمنح الجسم الإحساس بالشبع، وسيسهل عملية الهضم.
  • الإكثار من تناول الماء بدلاً من المشروبات الغازية: يحتاج الإنسان إلى كمية كافية من الماء وذلك حتى يتمكن من القيام بجميع وظائفه، ويزداد احتياجه للماء في أوقات الحر، ولهذا يُنصح الفرد بشرب الماء بكثرة لأنه يزيد من حرق السعرات الحرارية، ويقلل من وزن الجسم؛ الأمر الذي سيعمل على إبراز عضلات الجسم.
  • ممارسة التمارين الرياضية المناسبة: تنقسم منطقة البطن إلى عدة أجزاء وحتى يتمكن الشخص من تحقيق هدفه يجب عليه أن يمارس التمارين التي تتناسب مع كل جزء، وهذا من أجل شد العضلات بشكل كلي، ويجب عليه ألا يركز على رياضة المشي أو الجري لأن هذه الرياضات لن تُساعده إلا في خسارة وزنه .
  • التدرج في ممارسة التمارين: إن عمل الرياضة بشكل مفاجئ وسريع سيضر بعضلات الجسم، وخاصة إذا لم يمارس هذا الشخص الرياضة منذ فترة، ولهذا حتى يستفيد يجب عليه ممارسة الرياضة بشكل سهل ومتدرج، أي عليه أن يبدأ بتمارين الإحماء، ثم التمارين السهلة، ثم الصعبة.
  • الاستمرار في ممارسة الرياضة: إن وصول الإنسان لهدفه لن يكون سهلاً لأنه يحتاج إلى متابعة واستمرار، وكذلك الحال مع التمارين الرياضية، حيثُ يجب على الفرد أن يستمر بعملها حتى يتمكن من إبراز عضلات بطنه، والأفضل له ألاّ يترك الرياضة بعد أن يصل لهدفه لأن مجهوده سيضيع دونَ فائدة.
  • تحدي النفس: إن الاستمرار في عمل تمرين واحد لن يحقق الفائدة الكاملة للشخص، ولهذا يجب عليه أن يغير من تمارينه، لأن الجسم عندما يعتاد على روتين واحد فإنه لن يحقق نتائج عالية.

المقالات المتعلقة بكيف أربي عضلات البطن