كيف أذيب الدهون في جسمي

كيف أذيب الدهون في جسمي

الدهون في الجسم

تعدّ مشكلة الدهون المتراكمة في مناطق مختلفة من الجسم، من أكثر المشاكل المنتشرة، والتي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس، والتي تنتج عن تناول أطعمة غير صحيّة وغنية بالدهون، هذا إلى جانب عدم ممارسة التمرينات الرياضية بشكل يومي ومنتظم، إضافةً إلى اتباع بعض العلاجات الدوائية التي تسبب تراكم الدهون في الجسم؛ لذلك يبدأ الشخص بالبحث عن أغذية عديدة تساعد على إذابتها من الجسم، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال.

كيفية إذابة الدهون في الجسم

هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات الصحية التي تساعد على إذابة دهون الجسم بشكلٍ فعّال وطبيعي ومضمون، منها ما يلي:

  • الرمان: أثبتت الكثير من الدراسات العلميّة في الآونة الأخيرة، تحديداً التي أُجريت في جامعة أدنبرة أنّ عصير الرمان له قدرة كبيرة على التقليل من نسبة الحمض الدهني في الدم، والذي يُطلق عليه اسم نيفا، كما أنّ الرمان يقلل من التصلب الشرياني الناتج عن هذه الدهون، كما ويخفّض من معدل ضغط الدم الانقباضي؛ لأنّه يقلل من التأكسد للكولسترول السيّئ في الدم.
  • خل التفاح: من أكثر الأطعمة فعالية في التعامل مع دهون وشحوم الجسم؛ نتيجة قدرته على تحويل المواد الدهنية من معقدة إلى بسيطة، بحيث يمكن تفكيكها وهضمها بشكلٍ سهل وسريع، كما له قدرة كبيرة على التخلص من الخمول ومنح الجسم طاقة كبيرة تزيد من حركته وتحرق الكثير من السعرات الحرارية في جسده.
  • الشاي الأخضر: إضافةً إلى قدرته على التقليل من خطر الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة كالقلب والسرطان، يقلل الشاي الأخضر أيضاً من الدهون المتراكمة في الجسم؛ نتيجة احتوائه على كميّات عالية من المواد ذات الخصائص المضادة لعمليّات الأكسدة الضارّة، إضافةً للمركبات التي تزيد من سرعة حرقها خلال ممارسة التمارين الرياضيّة.
  • مخفوق الشوكولاتة الداكنة: تحديداً الساخن حيث يساعد على التقليل من الوزن، خصوصاً إذا تمّ تناوله في الصباح الباكر بدلاً من وجبة الإفطار، أو حتى في المساء بدلاً من وجبة العشاء؛ بحيث يمنح شعوراً بالامتلاء والشبع وعدم الحاجة لتناول المزيد من الطعام، على الرغم من احتوائه على كمية متوسطة من السعرات الحرارية.
  • الليمون الساخن: يصنّف كواحد من أفضل المشروبات الصحيّة والفعّالة في حرق وإذابة الدهون، بالتحديد إن تمّ تناوله ما قبل الوجبات الغذائيّة، أو فور الاستيقاظ من النوم، ويساعد الليمون أيضاً على تنظيف المعدة وتطهير الجسم ككل؛ نتيجة احتوائه على مواد ذات خصائص مضادة للأكسدة.

المقالات المتعلقة بكيف أذيب الدهون في جسمي