كيف أخفي حبوب وجهي

كيف أخفي حبوب وجهي

حبوب الوجه

يُعاني العديد من الأشخاص من ظهور الحبوب بشكل مفاجىءٍ وخاصّةً بعد تناول الشّوكولاتة والأغذية الدّهنية وخاصّةً في سنّ المراهقة، بسبب تغيّر الهرمونات في الجسم وعدم استقرارها، ممّا يُسبّب الحرج والقلق وخاصّةً عند الفتيات، فيبحثن عن حلٍّ سريعٍ للتخلّص من هذه الحبوب أو يتّبعن بعض الطّرقِ لإخفائها لوقت مؤقت أو يتمّ استخدام بعض المواد الطبيعية للتخلّص من هذه الحبوب بشكل نهائي.

طريقة إخفاء حبوب الوجه
  • مكعب الثّلج: فيُمرّر مكعّب من الثّلج على الحبوب التّي على الوجه بلطفٍ لمدةِ دقيقتين للتخلص من احمرار الحبوب، واختفائها بشكلٍ كاملٍ.
  • قِشر البرتقال: تُؤخذ قشرةٌ من البرتقال وتُغمس بالماء الفاتر، وتوضع على البشرة لمدّةِ عشرِ دقائق، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، وبعدها تُمرّر قطعة من القطن المبللةِ بالماء البارد على الوجه.
  • الأسبرين: فقد أثبتت الدّراسات أنّ لدواء الأسبرين قدرة كبيرة على التّخلص من بعض مشاكل البشرة كالحبوب؛ حيث يمكن طحنُ حبةٍ من الأسبرين، وإضافة القليل من الماء إليها، وغمس قطنةٍ بالمزيج وتمريرها على الحبوب، ثمّ يُترك لمدةِ عشرِ دقائق، ويشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر.
  • الكونسيلر: يُخفي الكونسيلر عيوب البشرة، ويتمّ وضعها قبل كريم الأساس، ويُفضّل دائماً انتقاؤه بدرجةٍ أفتح من لون البشرة، فيوضع القليل من الكونسيلر على الحبوب، ثم يوضع كريم الأساس وستتمّ ملاحظةِ اختفاء الحبوب بشكلٍ مؤقت.

وصفات طبيعية للتّخلص من حبوب الوجه
  • الملح: يُساعد الملح على التّخلص من التهاب البشرة، فيعمل الملح كمضادٍّ للجراثيم والبكتيريا، وبذلك يُساهم في التّخلص من الحبوب البشرة، ويُعتبر الملح من العلاجات المنزلية غير المكلفة، التي تتواجد في كل منزل، فيمكن خلط ملعقةٍ من الملح مع نصف كوب من الماء، وغسل الوجه بهذا المحلول، كما يُمكن خلط ملعقتين من الملح مع ملعقة من زيت الزّيتون، وتقشير الوجه بالمزيج بحركاتٍ دائريّة، ثمّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر، فيساعد هذا المزيج على التخلّص من زيوت البشرة، والتّخلص من الحبوب وآثارها والجلد الميت.
  • بياض البيض: يُستخدم بياض البيض في إعداد الكثير من الماسكات التّي تُنقّي الوجه وتغلق المسامات، وتساعد على التخلّصِ من الحبوب التّي تظهر على الوجه، فيستخدم بياض البيض بوضعه على الوجه، وتركه لمدّة نصف ساعة، ويغسل بالماء الفاتر، ولكن يجب مراعاة عدم وجودِ حساسيةٍ ضدّ البيض.
  • الزّبادي: يحتوي الزّبادي على العديد من المواد المغذّية للبشرة، وكذلك حمض اللاكتيك الذّي يساعد على التّخلص من البكتيريا لإعطاء البشرةِ رونقاً خاصّاً، فيُمكن استخدام الزّبادي بإضافة ملعقةٍ من الزّبادي، إلى القليل من العسل، ويُوزّع المزيج على الوجه لمدّة عشرين دقيقة، ويُشطف بعدها بالماء الفاتر.
  • الشّوفان: من المَعروف مدى قدرةِ الشّوفان الكبيرة على تقشير البشرة وتنظيفها بعمق، والتّخلص من الحبوب وآثارها، فتخلط ملعقتان من الشّوفان مع القليل من الماء، ويفرك الوجه بالمزيج بحركاتٍ دائريةٍ لمدة عشرين دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بكيف أخفي حبوب وجهي