كيف أخفي آثار الحبوب من الوجه

كيف أخفي آثار الحبوب من الوجه

حبوب الوجه

يعاني العديدُ من النّاس من مشكلةِ حبوبِ الوجه، أو ظهور بثور وحبّ الشباب؛ نتيجةً للعديد من المسبّبات، ومنها نوعُ البشرة مثلاً، حيثُ إنّ البشرة الدهنيّة تفرزُ الزيوتَ والدهون على البشرة بشكل مستمرّ، مما يُسبّب في تلوّث جلد الوجه وغلق المسامات في البشرة، ممّا يُساعدُ على تراكم الغبار والبكتيريا على الجلد وظهور البثور والحبوب المختلفة، وكذلك تعريض البشرة للالتهاباتِ والاحمرار، وهُناك أسباب أخرى لظهورِ الحبوب في البشرة كالعوامل الوراثيّة، وزيادة نسبة الدهون في الجسم، وحساسيّة البشرة ضدّ إحدى الموادّ المستخدَمة للوجه.

غالباً ما تبقى آثارُ الحبوب على الوجه عند اختفائها، ممّا يُسبّب الانزعاجَ والإحراج لبعضِ الأشخاص، وقد وفّر الطبُّ الحديث العديد من العلاجات والوصفات الطبيعيّة التي تُساعدُ على تخليصِ الوجه من آثار الحبوب.

طرق إخفاء الحبوب من الوجه
  • استخدام عسل النحل الطبيعيّ: يحتوي العسلُ على العديدِ من الفوائد لجسم الإنسان، ويُساهم في علاج العديد من الأمراض، ومنها إخفاء ومعالجة الحبوب على الوجه، فالعسل يمتلكُ القدرة على حماية الوجه من التعرّض لظهور الحبوب والبثور ذات الأنواع المختلفة؛ ويرجع السببُ في ذلك لعدمِ نموّ البكتيريا والجراثيم وتكاثرها في البيئة ذات الوسط السكريّ، وبالتالي عدم ظهور البثور، كما يُساعد على نمو خلايا الجسم وأنسجته، وعلاج الآثار الناتجة عن الحبوب وإخفائها، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه بشكل مباشر على الوجه لمدّة 30 دقيقة ومرتيّن في الأسبوع.
  • استخدام الصبّار: يعالج الصبار الحبوب لقدرتِه على مكافحة نموّ البكتيريا والجراثيم ومعالجة البشرة، ويمكن استخدامُه من خلال استخلاص مادّة الألوفيرا، وهي عبارة عن خلاصة مادّة الصبّار وتوجد في الأوراق، ويمكن استخراجُها عن طريق خلط أوراق الصبّار باستخدام الخلاط الكهربائي، ثمّ تصفية الخليط الناتج ووضعه في وعاءٍ مُحكم الإغلاق، وحفظه في مكان بارد كالثلاجة، واستخدام الوصفة عند ظهور الحبوب والآثار على الوجه.
  • استخدام الّليمون: يساعدُ الليمون على تفتيحِ البشرة، وبالتالي تفتيح البقع الداكنة التي تظهرُ على البشرة نتيجةَ ظهور الحبوب، ويتميّز الليمون بفاعليّته الكبيرة في علاج مشاكل البشرة والجلد وبوقت قصير.
  • استخدام العلاجات الطبيعيّة: فيوجد العديد من العقاقير الطبيّة التي تُساعد في إخفاء آثار البثور والحبوب على الوجه، ويمكن شراؤها من الصيدليّات المختلفة بعد استشارة الطبيب.
  • استخدام الليزر: يتميّز الليزر بقدرتِه على معالجة جميع مشاكل البشرة، بما فيه بقعُ حب الشباب وفي وقتٍ قصير نسبيّاً وبنتائجَ مضمونة، لكنه يتّسمُ بارتفاع تكلفته الماديّة بشكلٍ كبير بالمقارنة مع باقي الوصفاتِ الأخرى.

المقالات المتعلقة بكيف أخفي آثار الحبوب من الوجه