أسباب الحبوب في الوجه

أسباب الحبوب في الوجه

محتويات
  • ١ أسباب حبوب الوجه
    • ١.١ الحبوب على الجبين
    • ١.٢ الحبوب بين الحاجبين
    • ١.٣ الحبوب على الخدود
    • ١.٤ الحبوب على الأنف
    • ١.٥ الحبوب قرب العينين والأذنين
    • ١.٦ الحبوب على الذقن
    • ١.٧ حبوب جانبي الذقن
أسباب حبوب الوجه

تظهر في كثير من الأحيان حبوب صغيرة وبارزة في أحد مناطق الوجه، التي تصطف حول بعضها البعض وتنتشر لتملأ هذه المنطقة، وقد تمتد في بعض الأحيان لتشمل مناطق أخرى من الوجه، وتختلف هذه الحبوب عن حبّ الشباب بكونها خالية من الرأس المدبب والاحمرار المرافق للالتهاب، بعد عدد من الدراسات التي أقيمت على هذه الحبوب، قسّم الخبراء في هذا المجال أسباب ظهور الحبوب على الوجه تبعاً للمنطقة التي تظهر فيها هذه الحبوب وفقاً للآتي:

الحبوب على الجبين

تعود أسباب ظهور الحبوب في هذه المنطقة إلى معاناة المثانة والأمعاء من بعض المشاكل، ويكون التخلّص من هذه الحبوب بالانتظام على شرب المياه والسوائل والابتعاد عن الأطعمة الجاهزة و المعلّبات والسكريات.

الحبوب بين الحاجبين

ترتبط هذه المنطقة بشكل مباشر مع الكبد، أي ظهور للحبوب فيها يكون بسبب خلل في عمل الكبد، ويفضّل عمل الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامة الكبد، واتباع نظام صحّي للمحافظة على صحة الكبد.

الحبوب على الخدود

تظهر الحبوب على الخدود نتيجة مشاكل في الجهاز التنفسي، كالتدخين أو الربو، أو التعرّض لفيروس أو التهاب في القصبة الرؤية، من المهم الابتعاد عن التدخين للحد من ظهور هذه الحبوب، والخضوع للعلاج اللازم للتخلص من مسببات المرض.

الحبوب على الأنف

بحسب الدراسات العلمية فإن منطقة الأنف ترتبط بعضلة القلب، وأي ظهور للحبوب فيها يكون ناتجاً عن خلل في ضغط الدم، من المهم الكشف عن مستوى ضغط الدم، والابتعاد عن تناول الصوديوم واللحم.

الحبوب قرب العينين والأذنين

تتصل هذه المناطق بالكلى، وأي ظهور للحبوب في هذه المناطق يحذر من افتقار الجسم لكمية كبيرة من السوائل التي يحتاج إليها، من المهم الحصول على كميات مناسبة من الماء لتعويض هذا النقص، والحدّ من ظهور الحبوب، بالإضافة إلى تجنّب مصادر الكافيين.

الحبوب على الذقن

يرتبط الذقن بعملية الهضم في المعدة، وأي ظهور للحبوب في هذه المنطقة يكون بسبب ضعف قدرة المعدة على إتمام عملية الهضم، لمعالجة هذه الحبوب ينصح بتناول كميات مناسبة من الألياف، التي تسهل من عملية الهضم.

حبوب جانبي الذقن

يفرغ الجسم الإجهاد النفسي والجسماني على شكل حبوب حول الذقن وتحت الخدود، بالإضافة إلى الخلل في الإفراز الهرموني لبعض الغدد في الجسم، ويمكن التخلّص من هذه الحبوب بالابتعاد عن مصادر الضغط النفسي والإجهاد الجسدي، والتمتع بقدرٍ كافٍ من الراحة والهدوء، وينصح الخبراء بتمارين اليوغا والتأمل كالحل الأمثل لتحقيق ذلك.

المقالات المتعلقة بأسباب الحبوب في الوجه