كيف أختار ستائر المنزل

كيف أختار ستائر المنزل

اختيار ستائر المنزل

عند الانتقال إلى بيتٍ جديد أو القيام بتغيير الفرش القديم تُركّز المرأة أو صاحب المنزل على تغيير الستائر؛ لأنّها هيَ التّي تُعطي المنزل رونقهُ الخاص وإطلالتهُ النهائيّة، فالمنزل الذّي لا يحتوي على ستائر يكونُ خالياً وينقصهُ الدفء والمنظر الجميل، وليسَ بالضرورة انتظار وقت طويل لتغيير الستائر، فبالإمكان تغييرها في أي وقت لأنّها غير مُكلفة.

هناك بعض الأساليب التي يتم اتباعها عندَ اختيار الستائر، فالأمر لا يتمُّ عشوائيّاً، ويجب الأخذ بعين الاعتبار جميع قطع الأثاث الموجودة في الغرفة، بحيث تكونَ مُتناسقة مع بعضها البعض، وفي ما يلي بعض الطرق التّي قد تُساعد في اختيارها:

كيفيّة اختيار الستائر
  • عدم التسرُع باختيار الستائر، فيجب اختيار أثاث الغرفة أوّلاً، ثم تأتي الستائر كمُكمّلة للديكور أو قطعة إكسسوارات تتماشى مع باقي الأثاث، ومن السهل دائماً إيجاد الستائر التّي تتماشى مع الأثاث ومن الصعب إيجاد الأثاث الذّي يتماشى مع الستائر.
  • الاطلاع على تشكيلة واسعة من موديلات الستائر المُختلفة على مجلّات الديكور أو على مواقع الإنترنت، ليُصبح لدى الشخص صورة مُسبقة لنوع الستائر التّي يرغبُ بتصميمها أو شرائها، وليجعله مُطلعاً على الموضة ومُتماشياً معها.
  • الأخذ بعين الاعتبار شكل النافذة عندَ اختيار الستارة لها، ففي كثير من الأحيان يتقيّد الشخص بها وقد لا يكون لديه الكثير من الخيارات عندَ اختيار الموديل والتصميم، فبعض أنواع النوافذ تكونُ دائريّة وصغيرة، أو طويلة وضيّقة مِمّا يجعل الخيارات أمام الشخص قليلة.
  • أخذ قياسات النوافذ قبلَ الذهاب للتسوّق، كالارتفاع والعرض فهيَ ضروريّة عندَ شراء القماش لمعرفة الكميّة التّي تلزم.
  • أخذ عيّنة أو صورة من قماش مقاعد الجلوس إن كانَ ذلِك بالإمكان حتّى تكون الستائر مُتناسقة معها ومع ألوانها، فالمقاعد المُلوّنة والتّي تحتوي على رسومات على سبيل المثال تحتاجُ إلى ستائر موحدة اللّون وبدون أية رسومات، وفي حال كانت المقاعد غامقة اللون يجب أن تكون الستائر فاتحة حتّى تعمل على تفتيح الغُرفة، وهكذا.
  • اختيار موديل الستارة بما يتناسب مع تصميم الغرفة كُلّه، فمثلاً إذا كانت الغرفة مُكتظة بالكثير من الأثاث يجب اختيار ستائر بسيطة الشكل والتصميم، أمّا إذا كانت الغُرفة بسيطة فيجب اختيار تصميم مُزركش وصارخ للستائر.
  • الابتعاد عن اللون الأبيض ودرجاته عندَ اختيار الستائر في حال كانَ الشخص يعيش في المدينة، لأنَّ الدُخان الذّي ينبعث من السيّارات سيؤدّي إلى اتساخها بسُرعة.
  • أخذ رأي شخص مُختص بأمور التصميم والديكور عندَ اختيار الستائر في حال عدم استطاعة صاحب المنزل القيام بذلِك.

المقالات المتعلقة بكيف أختار ستائر المنزل