كيف أحصل على لون شعر رمادي زيتي

كيف أحصل على لون شعر رمادي زيتي

محتويات
  • ١ صبغ الشعر باللون الأشقر الرمادي الزيتي
    • ١.١ تحضير الصبغات
    • ١.٢ صبغ جذور الشعر
    • ١.٣ صبغ خصال الشعر باللونين الرمادي والزيتي
صبغ الشعر باللون الأشقر الرمادي الزيتي

تميزت العديد من الفنانات العربيات والغربيات بلون شعرهن المموج بين البني والأشقر الرمادي والزيتي، مما جعل هذا اللون المموج صيحةً جديدةً في عالم ألوان الشعر، من الصعب إيجاد صبغة واحدة تمنح الشعر كل هذه الألوان، يعتمد أخصائيو صبغ الشعر على استخدام أكثر من لون صبغة وفردها مع بعضها البعض على الشعر، بشكل متداخل ومتشابك مما يساعد في ظهور خصال شعر مموجة ما بين لون الشعر الأصلي واللون الأشقر الرمادي والزيتي، كما يضاف اللون البني إلى هذه المجموعة من الألوان في بعض الأحيان.

ليس من السهل صبغ الشعر باللون الأشقر الرماديّ الزيتيّ، ويحتاج الأمر إلى عدد من الخطوات التحضيريّة والمكمّلة للون الشعر، حتى يظهر في نهاية الأمر بهذا اللون.

تحضير الصبغات

للحصول على اللون الأشقر الرمادي الزيتي، يجب أن يتوفر لديك صبغة بدرجة اللون الأشقر الزيتي، وأخرى بدرجة الأشقر الرمادي، وثالثة بدرجة البني الرمادي، كما ستحتاجين إلى صبغات أوكسجين في حال كان لون الشعر المراد صبغه أسوداً أو بنياً داكناً، وتخلط كل صبغة على حدة في صحن بلاستيكي، مع استخدام فرشاة صبغ مختلفة لكل صبغة، مع مراعاة إضافة علبة أوكسجين لكل صبغة للحالات التي ذكرناها سابقاً، وتغلف صبغة الأشقر الرمادي والأشقر الزيتي في كيس بلاستيكي لحين الاستعمال.

صبغ جذور الشعر

بعد غسل الشعر بالماء والشامبو، يترك حتى يجف بالكامل، يقسم الشعر إلى أربع أقسام، ويحفظ كل قسم بملقط شعر، ثم تفرد الصبغة البنية الرمادية على جذور الشعر بطول 5 سم من جذور الشعر، وتترك على الشعر حتى يظهر اللون المناسب، ثم تغسل بالماء البارد، ويترك الشعر حتى يجف لإكمال صبغه.

صبغ خصال الشعر باللونين الرمادي والزيتي
  • يجزأ الشعر بعد تجفيفه إلى أربع أجزاء رئيسية، ويرفع كل جزء بواسطة الملقط.
  • يفرد أحد أجزاء الشعر السفلية، ويقسم من ثلاث إلى أربعة أقسام متساوية العرض، بخطوط عرضية من أطراف الشعر الخارجية نحو الجزء الداخلي للشعر، ويرفع كل قسم بالملقط.
  • يفرد القسم السفلي الأقرب للرقبة، ويجزأ من ثلاثة إلى أربعة أجزاء بخطوط طولية، ويؤدّي ذلك إلى فصل الشعر لعدد من الخصال، تلون الخصلة الأولى باللون الأشقر الرمادي، أمّا الخصلة التي تليها فتلون باللون الأشقر الزيتي، وهكذا إلى أن تلوّن جميع خصال الشعر في الأقسام الأربعة بالتدريج.
  • تستثنى جذور الشعر المصبوغة باللون البني الرمادي من الصبغ، كما تفصل كل خصلة عن الخصلة المجاورة لها، عن طريق تغليف كل خصلة على حدة بورق الألمنيوم.
  • تترك الصبغة على الشعر من 45 إلى 60 دقيقة، ويمكن الكشف عن إحدى خصال الشعر لتحديد درجة اللون المرغوب بها، وغسل الشعر عند الوصول إليها.

المقالات المتعلقة بكيف أحصل على لون شعر رمادي زيتي