كيف أحذف حساب قوقل بلس

كيف أحذف حساب قوقل بلس

جوجل بلس

دائماً ما تسعى الشركات الكُبرى لتوسيع نطاق عملها، وتقديم العديد من الخدمات التي تُلبّي احتياجات عُملائها، وجوجل معروفة بكونها مُحرّك البحث الأشهر على مُستوى العالم، ولهذا فقد ابتكرت خدمة البريد الإلكتروني المُتمثلة بـ "الجيميل"، وإطلاق نظام تشغيل أندرويد الذي تعمل به مُعظم الهواتف والأجهزة الذكية اليوم، ومن ثمّ فقد تمّ طرح خدمة جوجل بلس وهي شبكة للتواصل الاجتماعي بدأ عملها في شهر تموز من عام 2011م.

ميزات جوجل بلس

بدأت هذه الخدمة بعدد محدود من المُستخدمين؛ حيث كان من غير المسموح التسجيل في جوجل بلس إلّا من خلال الحصول على دعوةٍ من قِبل صديق، وبعد شهرين من انطلاق هذه الشبكة، أصبح مُتاحاً للجميع التسجيل فيها، وجوجل بلس هي شبكة اجتماعية تُشبه فيسبوك وتويتر، ولكن هناك بعض الاختلافات بينها وبين مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، ومن ضمن هذه الاختلافات نذكر:

  • تتميّز شبكة جوجل بلس بالدوائر، ويُقصد بها أنّ هناك إمكانية لوضع كلّ مجموعة من الأصدقاء في دائرة، والتحكّم فيما ينشره المُستخدم من خلال تحديد الدائرة التي يُريد مشاركة منشوره معها دون الدوائر الأُخرى.
  • مُحادثات الفيديو: إنّ هذه الخدمة تُوفّر محادثات فيديو لربط مجموعة أشخاص مع بعضهم، وبصورة عالية الجودة.
  • يصعب على المُستخدم الذي يمتلك شبكة إنترنت ضعيفة من الاستمتاع بجوجل بلس، ولهذا نجد أنّ جوجل بلس قد لاقى نجاحاً في دُول دون أخرى، وهذا عائد إلى سرعة الإنترنت المُقدّمة في هذه الدُول.
  • يُمكن أن يساعد جوجل بلس المُستخدم في العمل والوظائف، وذلك من خلال وضع المُستخدم لبعض المعلومات على صفحته، كأن يضع خبراته ومهاراته وأنّه باحث عن وظيفة.

طريقة حذف حساب جوجل بلس

لمن لا يرغب في الاستمرار باستخدام هذه الشبكة، فإنّه يستطيع أن يَحذف حسابه في جوجل بلس، وهذا الحذف لن يُؤثّر على حسابه في البريد الإلكتروني الخاص بجوجل "الجيميل"، ويتم حذف حساب جوجل بلس حسب الخطوات التالية:

  • في البداية يجب الضغط على الصورة الشخصية في حساب جوجل بلس.
  • تظهر قائمة، يجب اختيار كلمة "الحساب" أو “account”.
  • يظهر عدد من الخيارات، يجب الضغط على كلمة "أدوات البيانات" أو “data tools”.
  • يتم الوصول إلى خيار "إدارة الحسابات" أو “account management”.
  • سيجد المُستخدم خيار "حذف حساب جوجل بلس أو “delete goole+ profile and features”، ثُم يضغط المستخدم على الموافقة على الحذف، علماً أنّ هذه الخطوة لا يُمكن التراجع عنها.

قبل البدء بهذه العمليّة يجب أن يكون المُستخدم قد سجّل دخوله إلى حسابه في جوجل بلس، ويُمكن حذف حساب جوجل بلس من خلال جهاز الحاسوب، أو من خلال الهاتف الذكيّ أو الجهاز اللوحي؛ فالطريقة واحدة والمهم الوصول إلى صفحة الحساب التي ستُمكّن المستخدم من حذف حسابه.

المقالات المتعلقة بكيف أحذف حساب قوقل بلس