كيف أجعل شعري مجعداً

كيف أجعل شعري مجعداً

محتويات
  • ١ طرق تجعيد الشعر
    • ١.١ الماء المالح
    • ١.٢ تسريحة الكعكة
    • ١.٣ التمويج باستخدام الأقمشة القطنية
    • ١.٤ طريقة نجمات هوليوود
طرق تجعيد الشعر

العديد من الفتيات يحبون الشعر المُجعد، فهو نمط محبّب من أنماط تصفيف الشعر، لكن تصفيف الشعر بهذه الطريقة تجعل العناية بالشعر من أصعب الأمور فيصبح العناية به بحاجة إلى عناية فائقة، وللحصول على شعر مجعد غالباً ما يلجؤون إلى الحرارة كحل سريع، لكنه يجعل الشعر يفقد نضارته وصحته، فالكيّ يتلف الشعر وفي النهاية يجعله متقصفاً ليخسر طوله أيضاً، والتجاعيد لا تتحمل الرطوبة، فيكفي يوم رطب واحد لتفسد التجاعيد.

الماء المالح

يصنع الماء المالح العجائب بالشعر، فسيمنح شعرك حجم أكبر ويساعدك بالحصول على الشعر المموج بسهولة، لكن يجب ان تكون حذراً من تكرار استخدامه فهو يساهم بزيادة جفاف شعرك وتلفه، ولحل هذه المشكلة يشطف بخلّ التفاح بعد تمويجه.

تحصلين على بخاخ سبري الماء المالح من المحلات المختصة بمستحضرات التجميل، أو تستطيعين صناعته بنفسك، وهذا بإضافة ملح البحر مع الماء المُقطر.

تلخص الطريقة برش الشعر بالسبريه وتركه ليجف لوحده بالهواء أو بمجفّف الشعر وستكون النتيجة مذهلة، وهذا يناسب الشعر ذو الطبيعة المموجة.

تسريحة الكعكة

هذه الطريقة سهلة بحيث يتم ترطيب (تندية) الشعر قليلاً وليس بلّه تماما ليستغرق وقتاً أقلّ حتى يجف، يمكن استخدام الماء المالح أو السبراي العادي، ويتم بالبداية تقسيم الشعر إلى أجزاء، ويقسم إلى أجزاء حسب رغبتك وحسب كثافة الشعر، فكلما كانت الأقسام أكثر كانت التجاعيد أكثر عدد وأقل حجماً، والتموجات الخفيفة تحتاج إلى تقسيم الشعر إلى أقسام أكثر والتجاعيد الكثيفة إلى أقسام أقل.

تبدئين بعمل الكعكات حسب الرغبة، فإن كنت ترغبين بأن تبدأ الموجات من مقدمة الرأس فتبدأ من مقدمة الرأس، أو من منتصف الرأس فيكون الشعر مسترسلاً حتى منتصف الرأس لتبدأ التموجات، ثم الخطوة الأخيرة الانتظار حتى يجفّ الشعر ربما إلى اليوم التالي، يمكن ارتداء وشاح للحفاظ على الكعكات في مكانها فلا يتلفها النوم.

فكي المشابك في الصباح ومرّري أصابعك في خصلات شعرك لتتكون الخصلات المموجة، يمكن وضع سبراي شعر أو موس كثيف (volumizing mousse).

التمويج باستخدام الأقمشة القطنية

يمكن إعادة تدوير قميص قطني قديم (تي شيرت) إن كان قطناً 100%، وبنسات شعر، اغسلي شعرك جيداً، ومشطيه بالفرشاة، وافردي قطعة القماش أمامك على طاولة أو أي سطح مستوي، واثني جذعك إلى الأمام ثم افردي ببطء شعرك فوق القماش ثم ضعي القماش من الأطراف فوق شعرك لتغطيه، توقفي وامسكي بطرف كل جهة وعلى شكل كعكة لفيها حتى تصلي إلى الأذنين، ثبتي الكعكة بالبنسات، واتركيها على الأقل لثلث ساعة، ثم فكي القماش وجفّفي شعرك دون أن تفكي اللفائف.

طريقة نجمات هوليوود

يغسل الشعر جيداً ثم يوضع عليه مرطب أو جل ويترك ليجف، يمكن استخدام المجفف، ثم يقسم الشعر لعدة أقسام حسب الرغبة وعدد الفائف الحرارية، ثم يؤخذ كل قسم ويلتف حول الفائف من الأسفل وإلى الأعلى، يرش مثبت سبراي للشعر ويترك الشعر في اللفائف بعض الوقت ثم يفك وتمرر الأصابع بينها ويرش بالمثبت مرة أخرى.

المقالات المتعلقة بكيف أجعل شعري مجعداً