كيف أتخلص من سواد الشفاه

كيف أتخلص من سواد الشفاه

سواد الشفاه

تعاني الكثير من السيدات من تغير لون الشفاه وتحولها إلى اللون البني أو الأزرق أو أي لون آخر وتظهر تلك الألوان الداكنة للشفاه نتيجة العديد من الأسباب ولعل أهمها هي التدخين بالإضافة إلى التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة، أو عادات الأكل الخاطئة بالإضافة إلى استخدام أحمر شفاه قديم أو من النوع الرديء، وتناول كميات كبيرة من الكافيين مثل القهوة والشاي، وقد تكون لأسباب وراثية، كل تلك الأسباب قد تؤدي إلى التغير في لون الشفاه، في مقالنا هذا سوف نتحدث عن الطرق الطبيعية منزلية الصنع التي من الممكن أن نتخلص بها من اسوداد الشفاه.

طرق التخلص من سواد الشفاه
  • طريقة الليمون والعسل:امزجي سيدتي كمية متساوية من العسل وعصير الليمون، ثم ادهني شفتيك بالمزيج، واتركيه لمدة ساعة أو أكثر، ثم أزيليه بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.
  • طريقة الجليسرين:عليك سيدتي بدهن شفتيك كل ليلة قبل النوم بطبقة من الجليسرين، ثم تركها على الشفتين طوال الليل حتى تمتصه بشكل كامل، إذ إن الجليسرين أفضل وسيلة للتفتيح بالإضافة إلى أنها تمنحها الرطوبة اللازمة.
  • طريقة عصير الشمندر: يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من سواد الشفاه وذلك عن طريق عمل مساج خفيف لهما بالعصير، كما يعطي عصير الشمندر لوناً وردياً رائعاً للشفاه.
  • طريقة زيت الزيتون والسكر: امزجي سيدتي كمية مناسبة من زيت الزيتون مع القليل من السكر، ثم قومي بعمل مساج لطيف على الشفاه، ثم اتركيه حتى يجف وبعدها ضعي القليل من العسل على الشفاه قبل غسلهما، ثم ضعي فازلين حتى تمتصه الشفاه، وبعد ذلك اغسلي الشفاه بالماء البارد، تلك الطريقة تعمل على تقشير الشفاه بشكل فعال وتطريتهما وتخلصهما من التصبغات، تكرر تلك العملية يومياً حتى يزول السواد تماماً.
  • طريقة بذور الرمان:اطحني بذور الرمان ومزجها مع بضع قطرات من كريم الحليب، ثم دلكي شفتيه بلطف بالمزيج السابق وبعدها اغسليهما بالماء الفاتر، وكرري تلك العملية يومياً حيث إنها تعطي رطوبة عالية للشفاه بالإضافة إلى تفتيحهما.
  • طريقة زيت اللوز الحلو: ادهني شفتيك بزيت اللوز الحلو يومياً قبل النوم فهي طريقة فعالة لتفتيحهما.
  • طريقة عصير الخيار: ضعي كمية مناسبة من عصير الخيار على شفتيك ثم اتركيها لمدة ربع ساعة وبعدها اغسليهما بالماء البارد مع تكرار تلك العملية لأكثر من مرة يومياً سوف تلاحظين الفرق.
  • طريقة الدقيق وعصير الليمون:امزجي كمية مناسبة من عصير الليمون، والدقيق، والعسل، واللبن، وامزجيهما جيداً، ثم ضعي المزيج على شفتيك لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسليه بالماء البارد، وكرري تلك العملية يومياً إلى حين التخلص من السواد بشكل نهائي.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من سواد الشفاه