كيفية إزالة السيلوليت

كيفية إزالة السيلوليت

السيلوليت قد يبدو كحالة مرضيّة عندَ السماع باسمهِ للمرة الأولى، ولكنّهُ ليسَ إلّا طبقات الدهون الموجودة تحت الجلد، وتبدو هذهِ الدهون متورّمة أو ذات نتوء على البشرة من الخارج لأنّها تتحرّك وتدفع عكس النسيج الضام. لا يُعتبر السيلوليت من المشاكل المُضرة أو الخطيرة، ولكنّهُ مُزعجٌ إلى حدٍّ كبير بالنسبة للأشخاص؛ بحيث يبحثونَ عن شتّى الوسائل للتخلُّص منهُ.

كيفية إزالة السيلوليت
  • شُرب الكثير من السوائل وبالأخص الماء؛ فالمُحافظة على رطوبة الجسد تساعد على جعل خلايا البشرة تبدو نضرةً ومُتجددة مِمّا يُقلل من احتماليّة ظهور السيلوليت، ويُنصح بشُرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل في اليوم الواحد، فيجب تزويد الجسد بالرطوبة التّي يحتاجُها.
  • تناول الخُضار والفواكه بانتظام؛ فالنظام الغذائيّ الغنيّ بالأطعمة الصحيّة كالفاكهة والخُضار يُساعد على إبقاء الوزن مُنخفضاً، مِمّا يحد بدورهِ من ظهور السيلوليت، بالإضافة إلى ذلِك فالخُضار والفواكه غنيّة بالماء مِمّا يُساعد على إبقاء الجسد رطباً.
  • تناول الدهون الصحيّة؛ فالسيلوليت يظهر بسبب الدهون التّي تقع أسفل البشرة، فإذا كانَ الجسد صحيّاً ومُتناغماً لن يكونَ السيلوليت ظاهراً، لذلِكَ يُنصح بتناول الزيتون، وزيت الزيتون، والمُكسرات، والأفوكادو، والسمك؛ لأنّ هذه الأطعمة غنية بالأوميجا 3.
  • تجنُّب الأطعمة التّي تؤدّي لتشكُّل المزيد من السيلوليت، فالأطعمة التّي تزيد من الوزن وتحبس السوائل مثل المقالي، والوجبات السريعة، والأطعمة التّي تحتوي على نسبة عالية من الملح، والكحول، جميعها تؤدّي لزيادة نسبة السيلوليت.
  • مُمارسة التمارين الرياضيّة التّي تحرق الدهون واستبدالها بالعضلات؛ كتمارين الحديد التّي تعتمد على حمل الأوزان الثقيلة، فبذلِك تتراجع نسبة السيلوليت وتكون غير ظاهرة على البشرة.
  • الاهتمام بالبشرة عن طريق استخدام مُستحضرات العناية بها والتخلُّص من السيلوليت، وقد تكون هذهِ المُستحضرات مُكلفة إلى حدٍّ ما ولكن لها نتائج فعّالة، ويتم استخدام هذهِ الكريمات عن طريق تدليك البشرة بها باستخدام مشط خاص بالتدليك.
  • الخضوع لجلسات المساج الأسبوعيّة، فهوَ يُساعد على تحريك وضغط طبقات الدهون الموجودة أسفل الجلد، وبالتالي تراجُع نسبة السلوليت وانخفاض مُعدّل ظهوره على البشرة.
  • الخضوع لجلسات الليزر وتكسير الدهون التّي تساعد على التخلُّص من طبقات الدهون التّي تكون أسفل الجلد، وما يُميّز هذهِ الطريقة بأنّها فعّالة وذات نتائج سريعة.
  • الخضوع للجراحة التجميليّة، ويجب أن يكون هذا الحل هوَ الأخير في حال عدم نجاح الحلول الأُخرى؛ فهيَ مضمونة وذات نتائج فعّالة، ولكنّها مُكلفةٌ إلى حدٍّ ما، وتحتاجُ إلى شخصٍ مُختص وبارع في هذا المجال، فقد تترتّب عليها بعض الآثار الجانبيّة.

المقالات المتعلقة بكيفية إزالة السيلوليت