كيف أتخلص من الثآليل

كيف أتخلص من الثآليل

الثآليل

الثآليل عبارة عن ظهور تورّم صغير الحجم على سطح الجلد بحيث يكون صلباً ويكثر وجوده في القدم أواليد، وقد يستمرّ ظهورها لعدّة شهور ومن الممكن أن تصل مدة ظهورها لسنوات عديدة ولأكثر من مرة، ويُطلق عليها أيضاً اسم (عين السمكة) وتنشا نتيجة عدوى فيروسية، وهناك العديد من العلاجات الطبيعيّة والطرق المنزلية البسيطة والسهلة تساعد في التخلّص منها وسنقدّم على ذكرها في هذا المقال.

طرق التخلّص من الثآليل
  • استخدام الألوفيرا لعلاج الثآليل وذلك بقطع أوراقها فينتج مادة لزجة كالجِل، ويتمّ أخذه ووضعه بشكل مباشر على الثؤلول ويجب الحرص على تكرار هذه العملية يوميّاً.
  • أخذ قطعة صغيرة الحجم من شريط لاصق، ثمّ وضعها على الثآليل وتركها لعدّة أيام، حيث إنّ استخدام الشريط اللاصق يعمل على تهيج الثآليل مما يدفع جهاز المناعة في الجسم على مهاجمة الفيروسات وتدمير الأنسجة المصابة بشكل سريع.
  • وضع فصوص من الثوم على المنطقة المصابة مباشرة، ثمّ القيام بتغطيتها بواسطة ضمادة، الأمر الذي يؤدّي إلى تدمير أنسجة الثآليل والتخلص منها بشكل أسرع، ويجب تطبيق هذه الوصفة يومياً للحصول على نتائج سريعة، علماً بأنّ الثوم يُكافح الفيروسات بجميع أنواعها فضلاً عن خصائصه المطهرة والمعقمة.
  • استخدام الجانب الداخليّ من قشور الموز، وذلك بوضع قطعة صغيرة من قشر الموزعلى الثآليل بحيث تلامس الجهة البيضاء الداخلية من القشرة ثمّ تغطيتها باستعمال الضماد، فينتج زيوت من قشرة الموز تساعد على إذابة أنسجة الثؤلول والتغلّب عليه ومن المفضّل تطبيق هذه الوصفة ليلاً حتى صباح اليوم التالي.
  • استخدام فيتامين E من العلاجات الفعّالة للتخلص من الثآليل حسب ما أثبتته التقارير الطبية، وطريقة استعماله سهلة بحيث يتم غمس قطعة من القطن الطبي بمقدار قليل من زيت E ثم مسح سطح الثآليل بها بشكل يومي حتى تختفي الإصابة.
  • فرك منطقة الإصابة بكمية قليلة من زيت الخروع قبل النوم وبشكل يومي، يساعد على تدمير أنسجة وخلايا الفيروس وبالتالي سهولة فصلها عن خلايا الجلد وسرعة التخلص منها.
  • أوراق الريحان تُسهم في قتل الثؤلول بشكل بطيء بفضل مركّباتها المضادّة للفيروسات، حيث يتم احضار عدد من أوراق الريحان الطازجة ووضعها مباشرة على مكان الإصابة، ثمّ تثبيتها باستعمال شريط لاصق يمنع إزالتها، وتكرر هذه العملية يومياً.
  • القيام بغمس قطعة نظيفة من القطن الطبي بكمية من الخل، ثم وضع هذه القطنة على الثآليل والعمل على تثبيتها بإحكام وذلك باستخدام الضماد، ويُفضل تطبيق هذه الوصفة ليلاً مع ضرورة بقائها لليوم التالي.
  • استخدام فيتامين C من الطرق الفعّالة في إزالة الثآليل لمحتواه الحمضيّ، وذلك بسحق أقراص من فيتامين C، ثمّ مزج المسحوق الناتج بكمية من الماء تكفي لصنع عجينة، ثم القيام بوضعها على الثآليل وتثبيتها جيداً باستعمال شريط لاصق أو ضمادة.

المقالات المتعلقة بكيف أتخلص من الثآليل