كيفية وضع كريم الأساس

كيفية وضع كريم الأساس

المكياج

يعدّ وضع المكياج من أهم ما تحبه جميع النساء، ويُعتبر أساسياً في حياتهنّ العملية؛ حيث لا يستطعن الاستغناء عنه أبداً، فمعظم النساء يضعن المكياج لإخفاء علامات التعب والإرهاق التي تظهر على البشرة من جرّاء السهر وساعات العمل الطويلة في المنزل وخارجه، وسنذكر في هذا المقال طريقةً سهلة لوضع كريم الأساس.

كيفية وضع كريم الأساس والمكياج
  • اعتني ببشرتك بغض النظر عن طبيعتها، ويكون ذلك بتنظيفها بشكلٍ مستمر وبطريقة سليمة، ويجب استخدام الغسول الخاص بالبشرة قبل وضع كريم الأساس بنصف ساعة على الأقل، ثمّ غسل البشرة بالماء البارد وتجفيفها جيّداً بالمنشفة الخاصة بالوجه.
  • ضعي كريماً مرطّباً خفيفاً يسمح بتنفّس البشرة، ولا يُغلق المسامات، ويُفضّل وضع زيت اللوز أو كريم نيفيا بشكل خفيف وبسيط، بحيث يتم امتصاصه بشكل سريع دون ترك أي أثر على البشرة، ويتمّ وضع كريم الترطيب حول العينين على شكل نقاط صغيرة وعلى الجبهة والخدود، ثمّ يتم توزيعه على كامل الوجه والرقبة بأطراف الأصابع حتى يتشرّبه الوجه بالكامل، ثمّ انتظري مدّة خمس دقائق وبعدها استعدّي لوضع كريم الأساس وباقي المكياج الذي ترغبين به.
  • أحضري النوع الذي يناسب بشرتك من كريم الأساس من حيث اللون والنوعية، ويُفضّل استخدام الأنواع التي لا تحتوي على نسبة عالية من اللمعان والمادة الدهنية، لأنها تجعل البشرة بحالةٍ مستمرة من اللمعان التي تشبه لحد كبير تعرق الوجه، ولا تُظهر ملامح الوجه بشكل دقيق، وتجنبي اختيار درجات أفتح من بشرتك إذا أردت، وإنّما اختاري الأقرب لها للحصول على بشرةٍ صافية موحدة.
  • ضعي نقاط متفرّقة من كريم خافي العيوب الخاص بالعيون، ووزّعيه على شكل طبطبة بأطراف الأصابع حتى يختفي أثره تماماً وتظهر نتائجه على العيون بشكل مباشر.
  • ضعي القليل من كريم الأساس على أصابع اليد، وقومي بتمريرها على كامل الوجه بشكل دائري وخفيف؛ بحيث يتمّ تدليك الوجه مع وضع كريم الأساس، وتجنّبي استخدام الفرشاة لأنها لا تعطي نفس النتائج المرضية عند استخدام اليد في وضع المكياج.
  • انتظري مدّة ثلاث دقائق حتى يتشرب الوجه كريم الأساس، ثمّ ضعي الباودر الخاص بلون بشرتك ولا تُكثري منه حتى لا يُكوّن طبقات متفاوتة تفسد ما صنعته من قبل.
  • استخدمي الظلال الفاتحة القريبة من اللون الوردي على الأنف والجبين مع ارتفاعها لأعلى الخدود.
  • ضعي تحديد العيون والظلال الخاصة التي تُعطيك المظهر المطلوب للمناسبة، ويجب اختيار الألوان المناسبة حسب الثياب والوقت؛ فمكياج النهار يختلف عن الليل وكذلك يختلف باختلاف المناسبة.

المقالات المتعلقة بكيفية وضع كريم الأساس