تنسيق ألوان الملابس للنساء

تنسيق ألوان الملابس للنساء

تنسيق الألوان

إنَّ مسألة تنسيق الألوان بالنسبة لغالبيّة النساء هيَ مسألةٌ مُهمّة وصعبة في نفس الوقت، فالمرأة ترغبُ دائماً بالحصول على الإطلالة المُتكاملة والعصريّة مع لمستها الخاصّة، ولكن أحياناً تفشل بالقيام بذلِك نتيجة خياراتها السيئة باختيار ألوان الملابس، فما لا يعرفهُ الكثيرون بأنَّ اختيار الألوان يحتاجُ إلى تقنيّاتٍ وطُرقٍ مُعيّنة لتبدو جميلة ومُتناسقة للناظرين. فيما يلي سنتعرفُ على أكثر الأخطاء المُرتكبة عندَ ارتداء الملابس واختيارها، بالإضافة إلى طُرق تنسيق ألوانها للنساء.

أكثر الأخطاء شيوعاً في اختيار الملابس
  • اختيار المرأة ملابس أصغر أو أكبر من حجمها الطبيعيّ، فمهما كانت الملابس جميلة ومواكبة للعصر لن تبدو كذلِك في حال عدم التزام المرأة بالقياس المُناسب لجسدها.
  • عدم معرفة المرأة بكيفيّة تنسيق قِطع الملابس مع بعضها البعض، فالكثير من النساء يتقيدنَ بشراء الملابس الجاهزة ولا يُتعبنَ أنفسهن باختيار كُل قطعة على حدة، مِمّا يؤدي لظهورهنَّ بمظهرٍ وإطلالة واحدة في كُل موسم.
  • عدم معرفة كيفيّة تنسيق الألون مع بعضها البعض، وتُعد هذهِ من أكبر المشاكل وأكثرها إزعاجاً، فلا يوجد أسوأ من إطلالة المرأة المُلوّنة والشبيهة بقوس القزح بسبب تعدُد الألوان.
  • الإخطاء باختيار نوعيّة القُماش والطبعة المرسومة عليه، فكثيرٌ من النساء يجهلنَ بأنَّ القُماش يحتاجُ إلى طريقةٍ مُعيّنة لاختياره حتّى يكونَ مُناسباً لهُنَّ.

تنسيق ألوان الملابس للنساء
  • اختيار الألوان اعتماداً على المُناسبة والوقت، فقبلَ البدء بارتداء الملابس على المرأة تحديد المُناسبة التّي سترتديها فيها إن كانت رسميّة أم لا، فعندَ معرفة ذلِك يكونُ من الأسهل اختيار الألوان، بالإضافة إلى ذلِك يجب اختيار الألوان حسب الوقت الذّي ستخرُج فيه إن كانَ في النهار أو اللّيل، فيُفضّل الالتزام ببعض الألوان لكُل وقت.
على سبيل المثال، يُفضّلُ ارتداء الملابس فاتحة اللّون كالأبيض والأزرق السماوي في فترة الصباح الباكر حتّى تشعُر المرأة ومن حولها بالراحة، فإذا قامت بارتداء الألوان الصارخة كالأحمر سيكونُ اللّونُ مُزعجاً لها وللناظرين.
  • ضرورة الالتزام بأحد الألوان الأساسيّة في الملابس، فكُل مرأة بحاجة لاقتناء قطعة واحدة على الأقل باللون الأسود أو الأبيض، لأنّهما مَلِكا الألوان ويتماشيان مع جميع الألوان الأخرى، ويتناسبان مع جميع المُناسبات المُختلفة.
  • اختيار ألوان موحدة ومُتناسقة بالنسبة للإكسسوارات، فهيَ جُزءٌ لا يتجزأ من الإطلالة العامّة، وعلى المرأة اختيارها وفقاً للملابس التّي ستقوم بارتدائها، فعلى سبيل المثال، يُفضّل ارتداء الإكسسوارات الذهبيّة مع الملابس البُنيّة أو البيضاء وبالأخص في فصل الشتاء، لأنّها تبعثُ الشعور بالدفء والراحة.
  • تجنُّب ارتداء الألوان التّي لا تتناسب مع بشرة المرأة، فهُنالِكَ دائماً درجاتُ ألوانٍ لا تبدو جميلة على بعض النّاس وبنفس الوقت تبدو رائعة على البعض الآخر، لذلِكَ يجب تحديدها للتمكُّن من تجنُبِها عندَ اختيار وشراء الملابس.

المقالات المتعلقة بتنسيق ألوان الملابس للنساء