كيفية عمل حساب على الإنستغرام

كيفية عمل حساب على الإنستغرام

الإنستغرام

يعتبر تطبيق الإنستغرام أحد مواقع التواصل الاجتماعي الحديثة، ويختلف هذا الموقع عن تويتر والفيس بوك بأنّه يختص برفع الصور وتشاركها مع الأصدقاء، ويتيح الموقع للمستخدمين نشر صورهم ومشاهدة صور أصدقائهم وإبداء الإعجاب عليها، كما يتميّز بإمكانيّة إجراء تعديلات على الصور قبل نشرها، ومن هذه التعديلات إضافة المؤثّرات أو تغيير الإضاءة، ويمكّن الإنستغرام مستخدميه من متابعة حسابات الفنّانين والمشاهير ومشاركتهم حياتهم من خلال الصورة، كما يمكن مشاركة الفيديوهات القصيرة والتعديل عليها. ويعتبر تطبيق الإنستغرام من التطبيقات المتخصّصة للهواتف والأجهزة اللوحيّة، وبالرغم من ارتفاع عدد مستخدميه بشكل كبير إلا أنه لا يتيح حتى الآن استخدامه عن طريق أجهزة الحاسوب، لذلك لجأ بعض المبرمجين لتطوير برامج تمكّن المستخدمين من تشغيل بعض مزايا الإنستغرام على أجهزتهم الشخصيّة.

إنشاء حساب إنستغرام
  • تتطلّب الخطوة الأولى تحميل وتثبيت تطبيق الإنستغرام من خلال متجر التطبيقات جوجل بلاي على هواتف الأندرويد، أو من خلال الآب ستور إذا كان الجهاز المستخدم من نوع الآيفون أو الآيباد.
  • يتم النقر على أيقونة البرنامج الذي حملناه، عندها سينتقل إلى الصفحة الخاصة بالتسجيل، ثمّ تظهر خانة تطلب كتابة البريد الإلكتروني الخاص، كما يمكن تسجيل الدخول عن طريق استخدام حساب الفيس بوك الخاص بالمستخدم في حال امتلاكه، وذلك بإدخال البريد الإلكتروني، وكلمة المرور لحساب الفيس بوك بالمكان المخصّص، وبالتالي ستؤخذ البيانات بشكل تلقائي من حساب الفيس بوك، وفي حال التسجيل بإيميل جديد يتمّ الضغط على أمر اللاحق (next).
  • تظهر خانتان أسفل عنوان البريد الإلكتروني، ويجب إدخال اسم الدخول في الخانة الأولى، وهو الاسم الذي سيظهر لمتابعي الحساب، ثمّ يجب إدخال كلمة المرور في الخانة الثانية، كما يفضّل استخدام كلمة مرور غير مستخدمة في مواقع أخرى، وذلك لضمان الحماية وصعوبة اختراق الحساب، ثمّ يتم الضغط على زر تمّ.
  • تظهر لنا خيارات لربط حساب الإنستغرام بحساب الفيس بوك، ومن الممكن تفعيل الربط حتى تظهر أي صورة يتم رفعها على حساب الإنستغرام على الفيس بوك أيضاً، كما يمكن اختيار عدم تفعيل الربط، ثم من الممكن البدء بمتابعة الأصدقاء.

كيفيّة استخدام الإنستغرام

تحتوي لوحة تشغيل تطبيق الانستغرام على أزرار مختلفة تمكّننا من إجراء المهمّات الأساسيّة وهذه الأزرار هي:

  • زر الصفحة الرئيسيّة: (home) وتظهر في هذه الصفحة جميع الصور التي ينشرها الأشخاص الذين نتابعهم وبإمكاننا تصفح هذه الصور وإبداء الإعجاب بها.
  • زر الشائع: (popular) وعند النقر على الزر تظهر لنا الصور التي أخذت اهتماماً كبيراً من مجتمع الإنستغرام بشكل عام.
  • زر التقاط الصور: (share) والذي يسمح بالتقاط الصور ورفعها مباشرةً على الإنستغرام.
  • زر الجديد: (new) وتظهر لنا جميع الإعلامات في حال تابع أحدٌ الحساب، أو أبدى إعجابه على صورة، أو علق عليها.
  • زر البروفايل: والذي يُظهر حسابنا الخاص والصفحة الشخصية وما فيها من صور ومتابعين.

المقالات المتعلقة بكيفية عمل حساب على الإنستغرام