كيفية رفع الحظر في الفيس بوك

كيفية رفع الحظر في الفيس بوك

الفيس بوك

يعدّ الفيس بوك من مواقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة بين الناس في دول العالم، والذي أُنشأ عام 2004م على يد مارك زركربيرج مع زملائه في كلية هارفارد وهم كداستن موسكوفيتز، وكريس هيوز، وأندرو ماكولوم، وإدواردو سافرين، ويقع مبنى الشركة في مدينة مينلو بارك التي تقع في الولايات المتحدة الأمريكية تحديداً في ولاية كاليفورنيا.

كيفية رفع الحظر في الفيس بوك

هناك العديد من مستخدمي موقع الفيس بوك ممن يلجأون لعمل حظر على بعض الأشخاص بسبب المضايقات أو وصول رسائل عشوائية منافية للأخلاق، وبعد وقت يفكرون في إزالة الحظر، ولمعرفة كيفية رفع الحظر في الفيس بوك نتبع ما يأتي:

  • نفتح الفيس بوك من إحدى المتصفحات الموجودة في جهازنا كالحاسوب أو الهاتف المحمول، ونسجل الدخول إلى الحساب الخاص بنا عن طريق إدخال اسم المستخدم كالبريد الالكتروني أو رقم الهاتف، وكتابة الرمز السري الخاص بنا.
  • نضغط على تسجيل الدخول، ثمّ ننقر على السهم الموجود أعلى شمال الصفحة، وسنلاحظ ظهور قائمة، وبعدها نختار كلمة الإعدادات (settings)، وستظهر لنا صفحة جديدة نختار منها كلمة الحظر (blocking) وهي تقع في يمين الصفحة، وستظهر لنا صفحة إدارة الحظر (manage blocking).
  • نكتب الاسم المراد إلغاء الحظر عنه بعد أن نضغط على أيقونة أضف الإيميل أو الاسم (add name or email) الواقعة في القسم الثاني، وبخطوة أخرى يمكننا اختيار الاسم المحظور من القائمة المحظورة لدينا الواقعة في أسفل الكلمة.
  • نضغط على كلمة إلغاء الحظر (unblock) الواقعة بجانب الاسم المراد إلغاء الحظر عنه، وستظهر لنا رسالة من أجل تأكيد الإلغاء؛ فيها أربعة بنود تتحدث عن التأكد من عملية الإزالة، وأنّ الشخص يمكنه استعادة العلامات التي تمت مشاركتها في وقت سابق مع هذا الشخص، ويمكنه إزالة العلامات بعد إتمام العملية من سجل نشاطاته.
  • ننقر على زر الموافقة الواقع في أسفل الرسالة، وبهذا نزيل الحظر عن الشخص المحظور.

كيفية الحظر بعد رفعه في الفيس بوك

في حالة رغبتنا في إرجاع الحظر على الشخص مرة ثانية، يجب أن ننتظر لمدة ثمانٍ وأربعين ساعة، ولإرجاع الحظر نتبع ما يأتي:

  • ننقر على إشارة القفل الموجودة أعلى صفحة الفيس بوك.
  • نضغط على أيقونة: (كيف يمكنني إيقاف شخص ما عن مضايقتي)، ثمّ نكتب نكتب عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي نرغب في حذفه أو اسمه، أو نحدد اسمه من القائمة التي ستظهر لنا في حالة كتابتنا الاسم، ثمّ نضغط على كلمة حظر، وفي حال عدم عثورنا على الشخص الذي نرغب بحظره نذهب إلى صفحة الشخص الشخصية، ونحدد كلمة حظر من خلال القائمة التي تقع على صورة الغلاف، وهي موجودة على شكل ثلاث نقاط، ومن الجدير أنّه لن يتم إرسال إشعار للشخص المحظور بأنّه قد حُظر.

المقالات المتعلقة بكيفية رفع الحظر في الفيس بوك