طريقة إنشاء حساب ياهو

طريقة إنشاء حساب ياهو

طريقة إنشاء حساب ياهو

أصبح امتلاك حساب خاص على أحد مواقع البريد الإلكتروني ضرورة من ضروريات الحياة المعاصرة، وذلك لما يقدمه من خدمات سريعة وفعالة لمستخدميه، سواء عبر التواصل بالرسائل النصية، وإرسال الملفات، والصور، ومقاطع الفيديو، أو لاستخداماته في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تشترط على مستخدميها امتلاك حساب فعّال في أحد مواقع البريد الإلكتروني كموقع ياهو.

الوصول إلى صفحة التسجيل

يمكن الوصول إلى صفحة التسجيل على موقع ياهو عبر الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة ياهو عبر متصفح الإنترنت، ثم الضغط على عبارة تسجيل الدخول الموجودة في أعلى الزاوية اليمنى للصفحة، ثم البحث عن كلمة تسجيل الموجودة في أسفل الصفحة الجديدة بجوار عبارة "ليس لديك حساب؟" والضغط عليها، وتتيح هذه الطريقة للمستخدم إمكانية تحديد اللغة سواء كانت اللغة التي يريد استخدامها في عمل الحساب العربية أو الإنجليزية من خلال النقر على عبارة maktoob english للغة الإنجليزية أو maktoob arabic للغة العربية الموجودة في المستطيل الواقع أعلى الصفحة.

كما يمكن له اختصار كل تلك الخطوات والانتقال مباشرةً إلى صفحة التسجيل من خلال الرابط الآتي: https://login.yahoo.com/account/create?specid=yidreg&lang=ar-jo&src=fpctx&done=https%3a%2f%2fmaktoob.yahoo.com%2f&display=login&intl=xa

إدخال المعلومات المطلوبة

تطلب صفحة التسجيل من المستخدم تعبئة عدد من المعلومات الخاصة به، ويشترط عليها تعبئتها بشكل صحيح لقبول تسجيله في الحساب.

  • الاسم الشخصي واسم العائلة.
  • عنوان البريد الإلكتروني المراد إنشاؤه على موقع ياهو، بشرط ألا يكون مستخدماً من شخص آخر.
  • كلمة السر: ويوفر الموقع خيار إظهار كلمة السر من أحل التأكد من شكل الأحرف والرموز والأرقام المكوّنة لها، ويشترط ألا تقل الكلمة المختارة عن ثماني خانات متنوّعة ما بين الأحرف، والرموز، والأرقام.
  • رقم الهاتف الشخصي مقروناً مع رمز البلد.
  • تاريخ الميلاد والجنس.
  • رقم الجوال الشخصي، ويطلب إدخاله من أجل استخدامه كخيار آمن عند الرغبة باستعادة كلمة السر أو في حال تعرض البريد الإلكتروني للاختراق.
  • الموافقة على شروط وسياسة الموقع بعد قراءتها جيداً.
  • النقر على عبارة إنشاء حساب الموجودة أسفل الصفحة.

التحقّق

تحتاج هذه الخطوة إلى إعادة إدخال رقم الجوال الشخصي في الخانة المخصّصة له، ثم النقر على أحد الخيارين المتمثلين في مكالمة صوتية أو إرسال رسالة نصية، والهدف منها حصول المستخدم على رمز التحقّق عبر جواله الشخصي، ثمّ إدخال هذا الرمز في الخانة المخصّصة لذلك، للتحقّق من صحّة ملكيته لرقم الجوال المستخدم.

رسالة التهنئة

بعد إتمام الخطوات السابقة بشكل صحيح سيصل للمستخدم رسالة تهنئه بحصوله على حساب خاص على ياهو، كما سيتم نقله إلى حسابه بعد بضع ثوانٍ من ظهورها، وعندها يمكن له استخدام الخدمات التي يوفّرها له هذا الحساب مباشرة ودون قيود.

 

المقالات المتعلقة بطريقة إنشاء حساب ياهو