عمل حساب جديد على الياهو

عمل حساب جديد على الياهو

الياهو

الياهو عبارة عن شركة عامّة للخدمات الحاسوبيّة، تأسّست في عام 1995 في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكيّة، على يد جيري يانغ وديفيد فايلو، ومن أهمّ أعمال الشركة محرّك البحث الشهير ياهو، فهو يعدّ من أشهر محرّكات البحث وأكثرها استخداماً، كما تُقدّم العديد من الخدمات، مثل خدمة البريد الإلكترونيّ التي سهّلت التواصل وإرسال الرسائل والملفّات، وسنتحدّث في هذا المقال عن كيفيّة إنشاءِ حساب في الياهو.

خطوات عمل حساب على الياهو
  • افتح متصفّح الإنترنت الذي تستخدمُه وافتح موقع www.yahoo.com، واضغطْ على كلمة البريد، ثمّ اضغط على التسجيل لتظهرَ لك صفحة التسجيل.
  • اكتب اسمك الأول والأخير في أوّل خانتين.
  • اكتب عنوان البريد الإلكترونيّ الذي ترغب في الحصول عليه واستخدمه في الدخول إلى بريدك في خانة اسم المستخدم، يجب أن يكون باللغة الإنجليزيّة ويُمكن إضافة بعض الأرقام، وفي حال كان العنوان الذي كتبته غيرَ متوفّر حاول أن تكتبَ عناوين أخرى حتى تحصل على عنوان متوفّر.
  • اكتب كلمة السرّ في في المكان المخصّص لها، وحاول إنشاء كلمة قويّة وصعبة التخمين، ويُمكنُك استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز لزيادة قوّتها، ثم أعدْ كتابة كلمة السر للتأكّد من تطابقها، واحفظها جيّداً لتتمكّنَ من الدخول إلى حسابك بسهولة.
  • اكتب تاريخ ميلادك في المكان المخصّص، حيث يكونُ عليكَ تحديد السنة، والشهر، واليوم.
  • اكتب رقم هاتفك في الخانة المخصّصة له، وذلك لمساعدتِك على زيادة الأمان، وإمكانيّة استعادة حسابك بسهولة، ثمّ اضغط على زر إنشاء حساب.
  • اكتبْ مجموعة الأرقام والأحرف الظاهرة في المستطيل في صفحة التحقّق، وبهذه الخطوة يتأكّدُ الموقع أنّك شخصٌ حقيقيّ، وأنّ عملية إنشاء الحساب لا تتمّ بطريقة مؤتْمَتة، في حال عدم قدرتك على تمييز هذه الأرقام والأحرف اضغط على إشارة السماعة لتسمع وتسجّل، ثم اضغط على إرسال الرمز.
  • ادخل إلى حسابك عن طريق الضغط على كلمة تسجيل الدخول، ثمّ اكتب عنوان بريدك وكلمة السرّ واضغط على تسجيل الدخول الموجودة في الأسفل، وبذلك تكون قد انتهيتَ من عمل حساب على الياهو.

الياهو ماسنجر

هو برنامج للمراسلة الفوريّة يقدّم مزيجاً متكاملاً من خدمات البريد الإلكترونيّ، ونقل الملفّات بجميع أنواعِها والدردشة مع الأصدقاء وإجراء المؤتمرات الصوتيّة، وهو يعدّ من أول وأشهر برامج الدردشة في عالم الإنترنت، حيث قامت بإطلاقِه شركة ياهو في عام 1998م، وانتشر بسرعة كبيرة، حيث يقدّم العديد من المزايا المختلفة التي جذبت الناس خاصّة الشباب والمراهقين، ولكن مع ظهور وتطوّر وسائل التواصل الاجتماعيّ الحديثة قلّ عدد مستخدمي الياهو ماسنجر وغيره من برامج الماسنجر المُقدّمة من شركات أخرى، وذلك بسببِ العنصر التفاعليّ والمميّز في وسائل التواصل الحديثة التي جذبتِ الناسَ بشكل أكبر.

المقالات المتعلقة بعمل حساب جديد على الياهو