كيفية العناية بالبشرة وتبييضها

كيفية العناية بالبشرة وتبييضها

محتويات
  • ١ البشرة
  • ٢ ماسكات طبيعيّة للعناية بالبشرة وتبييضها
    • ٢.١ الخيار والليمون
    • ٢.٢ الخيار الطازج
    • ٢.٣ اللبن الزبادي
    • ٢.٤ الحليب والزعفران
    • ٢.٥ العسل والليمون
    • ٢.٦ مسحوق الكركم والحليب
البشرة

تتعرض البشرة خلال اليوم إلى العديد من العوامل الخارجيّة التي تؤثر في رونقها، وجمالها، ولونها، مثل أشعة الشمس والهواء، ومساحيق التجميل، والكريمات المختلفة، وتعرضها للأوساخ والأتربة وغير ذلك، مما يسبب انزعاجاً للشخص، ولهذا السبب سنذكر في هذا المقال بعض الماسكات الطبيعيّة التي تساعد على العناية بالبشرة وتبييضها.

ماسكات طبيعيّة للعناية بالبشرة وتبييضها الخيار والليمون

يحتوي الليمون على مواد مضادة للأكسدة ومواد مطهرة لها القدرة على إزالة السموم والبكتيريا من البشرة، وتصفيتها وتحسين مظهرها، وذلك عند مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الخيار الطازج، وتطبيق المزيج على البشرة، وتركه مدة ربع ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء والصابون جيداً، وتكرار عمل هذا الماسك مرتين أسبوعياً.

الخيار الطازج

يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة والضرويّة للعناية بالبشرة، وعلاجها من الكثير من المشاكل، ويمكن تطبيق هذا الماسك بتقطيع حبة من الخيار إلى شرائح دائريّة صغيرة، ووضعها على البشرة، وتركها مدة لا تقل عن نصف ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الفاتر.

اللبن الزبادي

يستخدم هذا الماسك بوضع كميّة كافية من الزبادي على البشرة، وفركه جيداً لمدة دقيقتين بأصابع اليدين، وتركه لمدة ثلث ساعة، حتى يجف، ثمّ إزالته بمنشفة قطنيّة نظيفة، وغسل البشرة جيداً بالماء، ويُنصح بتكرار هذا الماسك مرة يومياً لمدة شهر كامل للحصول على نتيجة إيجابيّة.

الحليب والزعفران

يحتوي الحليب على نسبة كبيرة من الكالسيوم والمعادن التي تلعب دوراً مهماً في حماية الجسم من الكثير من الأمراض التي يتعرض لها، ويمكن استخدامه بمزج ملعقة كبيرة من الحليب السائل، مع ملعقة من الزعفران، وتطبيق المزيج على البشرة، مع الفرك الجيد بشكل دائري بأطراف الأصابع لمدة لا تقل عن دقيقتين، وترك المزيج مدة ثلث ساعة حتى يجف ويمتصه الجلد، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ.

العسل والليمون

يساهم العسل بشكل كبير في العناية بالبشرة؛ لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى المواد المطهرة والمضادة للأكسدة، ويستخدم هذا الماسك بوضع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج في وعاء، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل، ومزج المكوّنات جيداً، ووضع الماسك على البشرة، مع التدليك الجيد لمدة خمس دقائق، وتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر، مع تكرار هذا الماسك ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

مسحوق الكركم والحليب

يستخدم هذا الماسك بوضع ملعقتين كبيرتين من الحليب، ونصف ملعقة من الكركم المطحون في وعاء، وإضافة بضع قطرات من عصير الليمون، وملعقتين من طحين الحمص، وخلط المكوّنات جيداً، ووضع الخليط على البشرة، وتركه مدة ربع ساعة، ثمّ غسل البشرة بالماء الدافئ.

المقالات المتعلقة بكيفية العناية بالبشرة وتبييضها