طرق العناية بالبشرة في الصيف

طرق العناية بالبشرة في الصيف

محتويات
  • ١ العناية بالبشرة في الصيف
  • ٢ طرق العناية بالبشرة في الصيف
    • ٢.١ الكريمات الواقية من الشمس
    • ٢.٢ الكريمات المرطبة
    • ٢.٣ شرب الماء
    • ٢.٤ التقليل من المكياج والعطور
    • ٢.٥ التغذية السليمة
العناية بالبشرة في الصيف

يحتاج الجسم للتعرّض لأشعة الشمس المباشرة لفترة لا تقلّ عن عشر دقائق يومياً من أجل الحصول على كفايته من فيتامين د، إلا أنّ التعرّض المباشر لها لساعات طويلة يؤدّي إلى الإضرار ببشرة الوجه بشكل خاص والجلد بشكل عام، ويفضّل تجنّب الجلوس تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصّةً خلال فترات الظهيرة عندما تشتدّ أشعة الشمس، كما يفضّل عدم الخروج من المنزل خلال هذا الوقت إلا للضرورة.

طرق العناية بالبشرة في الصيف الكريمات الواقية من الشمس

من الأمور الواجب الاهتمام بها خلال فصل الصيف هو وضع الكريم الواقي من أضرار أشعة الشمس على البشرة، وينصح بفعل ذلك قبل ربع ساعة من الخروج من المنزل، وتجديده كلّ ساعتين حيث يفقد فعاليته في الوقاية من الشمس بعد هذه الفترة، ولا يقتصر استخدام هذا النوع من الكريم على بشرة الوجه فقط بل ينصح باستخدامه على جميع مناطق الجلد المكشوفة والمعرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس.

تختلف درجة الوقاية التي تحتاجها البشرة باختلاف درجة لونها، فالبشرة البيضاء تحتاج إلى درجات أعلى من الحماية والوقاية مقارنةً مع البشرة السمراء، ويمكن استشارة طبيب الجلد حول ذلك، كما أنّ الكريم المخصّص لبشرة الوجه يختلف في نوعه وتركيبته عن المخصّص لباقي مناطق الجسم، وينصح باستخدام مرطّب الشفاه الواقي من الشمس لتجنّب جفافها وتشقّقها خلال فصل الصيف.

الكريمات المرطبة

يفضل استخدام الكريمات المرطبة بشكل يومي ومتكرر خلال فصل الصيف، ويتم اختيار الكريم بحسب ما يتناسب مع طبيعة البشرة، أما البشرة الجافة فيفضل استخدام الكريم المرطب بشكل مكثف عليها، لكونها أكثر عرضةً للجفاف والتشقق خلال هذه الفترة.

شرب الماء

تفقد الأجسام السوائل بكميات كبيرة خلال فصل الصيف خاصةً من يعانون من فرط التعرّق، وينصح الإنسان البالغ باستهلاك ما لا يقل عن لترين من الماء بشكل يومي خلال فصل الصيف، لتعويض ما يفقده جسمه من سوائل، وللحفاظ على رطوبة بشرته ومنع تعرّضها لمشاكل الجفاف والتشقّق.

التقليل من المكياج والعطور

تتفاعل بعض أنواع المكياج والعطور مع أشعة الشمس مؤديةً إلى ظهور بقع داكنة على البشرة، وينصح بتجنّب وضعها عند التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، مع اقتصار وضعها خلال فصل الصيف عل فترة المساء وساعات الليل.

التغذية السليمة

التركيز على تناول الخضار والفاكهة خلال الصيف، خاصّةً الفواكه الغنية بالماء التي تكثر خلال هذا الموسم، ومن أهمّها: الشمام، والبطيخ، والمانجا، والفراولة، بالإضافة إلى الخيار والخس اللذين يعتبران من أغنى الخضروات بالماء، كما تحتوي هذه الأغذية على كم كبير من الفيتامينات المغذية للبشرة.

المقالات المتعلقة بطرق العناية بالبشرة في الصيف