كيفية التخلص من حب الشباب بطريقة طبيعية

كيفية التخلص من حب الشباب بطريقة طبيعية

حب الشباب

هناك فئة كبيرة من الناس يعانون من انتشار حب الشباب على أماكن متفرقة من الجسم، خصوصاً على الوجه، وهي بثور دهنية صغيرة الحجم تظهر نتيجة تراكم نسبة الزيوت والزهم في الجلد، وقد تكون جراثيم وسموم زائدة، يتخلص الجسم منها عن طريق إفرازها بهذا الطريقة، وهي مزعجة جداً، وتسبب الضيق والقلق؛ كونها تُشوّه مظهر الوجه، وتسبب تحسساً وألماً، وتهيجاً في البشرة.

يلجأ الناس لاستخدام المستحضرات الكيماوية، وأنواع معينة من الكريمات؛ للقضاء على تلك الحبوب، لكنّها في كثيرٍ من الأحيان تعود بعد اختفائها بفترةٍ وجيزة، وعلى الرغم من أنّ هناك وصفات ومواد طبيعية وغير مكلفة في متناول أيديهم، إلّا أنّهم يهملون هذا العلاج، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض الحلول والطرق الطبيعية المجرّبة في علاج حب الشباب.

التخلص من حب الشباب
  • خل التفاح: تُغمس كرة صغيرة من القطن بخل التفاح، ثم يُدهن الوجه بها، ويُترك عليه لمدة ليلة كاملة، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافىء في الصباح التالي.
  • الليمون: يُغسل الوجه بالماء الفاتر والصابون المُعقّم، ثم يُدهن بقطعة قطن صغيرة مغمّسة بالقطن، ويتُرك على الوجه حتى يجف، ثم يُشطف بالماء البارد، مع تكرير الوصفة مرتين في اليوم، وسيُلاحظ الفرق واضحاً، ولكن إذا كانت البشرة حساسة، يجب خلط عصير الليمون بماء الورد، وتركه على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه.
  • بياض البيض: يُدهن بياض البيض على أماكن انتشار الحبوب، ثم يُترك لمدة ساعة كاملة، ويُشطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافىء، وستظهر النتائج سريعة جداً وواضحة، وستختفي الحبوب فوراً.
  • زيت شجرة الشاي: تُدهن كمية مناسبة من زيت شجرة الشاي على مكان الحبوب، ثم تُترك لمدة ليلة كاملة، وتُشطف بعد ذلك بالماء الفاتر، مع الانتظام في تطبيق الوصفة، كما يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي مع تسع ملاعق كبيرة من الماء، ودهن الحبوب بالمزيج، ثم تركه لمدة خمس دقائق قبل شطفه بالماء.
  • البابايا: تُهرس حبة من البابايا حتى تصبح كالمعجون، ثم تُدهن على الجلد، وعلى منطقة الحبوب بشكلٍ خاص، وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم تُشطف بالماء الدافىء.
  • الثوم: يُهرس فص من الثوم، ثم تُضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون، ويُدهن المعجون على الوجه، ثم يُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُشطف الوجه بالماء الدافىء.
  • الخيار: تُقطع حبة من الخيار لشرائح رفيعة جداً، ثم توضع على البشرة، وعلى أماكن الحبوب، وتُترك لمدة نصف ساعة، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد.

المقالات المتعلقة بكيفية التخلص من حب الشباب بطريقة طبيعية