افكار لتزيين الدفاتر

افكار لتزيين الدفاتر

تزيّين الملفّات والدّفاتر الخاصّة من أكثر الأشياء التى تدفعنا على للحفاظ على هذه الدّفاتر لما تعطيه من لمسة جماليّة. فهناك لدينا الكثير من الدّفاتر التى نود الإحتفاظ بها مثل الدفاتر التذكاريّة أو دفاتر الصّور الشخصيّة أو أي دفاتر هامّة لدينا نود الإحتفاظ بها. لذلك أقدّم لكم اليوم بعض الطّرق التي تساعدك على تزيّين دفاترك بشكل جميل.

1.التزيين البسيط للدفاتر:هذا النّوع من التزيين تكون فيه معتمّداً على غلاف الدّفتر نفسه مع إضافة بعض التجميلات البسيطة من هذه التجميلات هى إضافة بعض الورود والفراشات على جانب الدّفتر وربط أسلاك الدّفتر بفيونكات رقيقة من أشرطة الشيفون. أو لصق بعض حبّات اللولي أو حبّات الألماس بشكل دائري أو شكل قلب بحيث تتوسّط حبّة ألماس كبيرة أو أي كلمة جميلة. أو من الممكن تزيين الغلاف بوضع أشرطة من الأورجانزا أو أشرطة من الشيفون ووضعها بشكل جميل على الغلاف ثم إضافة بعض الورود أو ربط الأشرطة نفسها بشكل فيونكات.

2.التزيين الكامل للدفاتر: هذا النوع من التزيّين يشمل تغير كامل لغلاف الدفتر وينقسم الى عدة طرق وهي:

  • التزيين بالورق:في هذه الطريقة يمكنك تزيّين الدّفتر بلصق غلاف موحّد اللّون على غلاف الدفتر ثم القيام بتزيينه كاملاً. وذلك عن طريق وضع الورود بشكل معيّن ووضع أشرطة السّتان وحبّات اللّولي ووضع بعض الإكسسوارات.
  • التزيين بالبطاقات الجاهزة:هناك بطاقات تستخدم فى كروت المعايدة أو كروت الهدايا مزيّنة وجاهزة من الممكن أن تستخدمها للتزيين دون عناء أو من الممكن صناعتها ورسمها بنفسك.
  • التزيين بالأقمشة:هذه الطريقة تحتاج منك خبرة بسيطة فى الخياطة حتى تستطيع فرد القماش بشكل جيد على الغلاف. تعتبر هذه الفكرة من أجمل الأفكار لأنّك بذلك قد تحصل على أجمل رسومات القماش والتطريزات الجميلة خاصة إذا كانت من الأقمشة الأورجانزا ذات الرسومات الجميلة. في التغليف بالقماش يمكنك عمل جيب خاص بالأقلام كشكل جميل على الغلاف.
  • التزيين بالجلد:تعد من أكثر طرق التغليف حماية للدفاتر كما أنها تتميّز بأنّه يمكن طباعة أى رسمة عليها.

أمّا عن تزيين صفحات الدفاتر من الداخل من الممكن تزيينها بوضع بعض الملصقات التي تحمل رسومات جميلة أو من الممكن رسم بعض الرسومات على زوايا صفحات الدفتر مثل رسم الورود أو رسم أي طائر جميل أو تزيينها ببعض الإكسسوارات التي تبرز بشكل طفيف كل هذه الطّرق تساعدك على تزيين صفحات الدفتر من الداخل.

 

المقالات المتعلقة بافكار لتزيين الدفاتر