كيفية إنشاء حساب سكايب على الموبايل

كيفية إنشاء حساب سكايب على الموبايل

سكايب

يعدّ برنامج سكايب أحد أشهر برامج الاتصال عبر شبكة الإنترنت، وأكثرها انتشاراً، فهو يقدّم العديد من المزايا لمستخدميه في المحادثات الكتابيّة، والاتصالات الصوتيّة، والمرئيّة. ويتوفر برنامج سكايب على الهواتف الذكيّة، وأجهزة الكمبيوتر اللوحيّة، وأجهزة الكمبيوتر الشخصيّة، وأجهزة الماك، حيث أصبح متاحاً الآن للمستخدمين البقاء على اتصالٍ دائمٍ مع الأهل، والأصدقاء، بغضّ النظر عن نوع الجهاز المستخدم.

يمكن لمستخدمي تطبيق سكايب أيضاً إجراء مكالماتٍ صوتيّةٍ على الهواتف الخلويّة، والأرضيّة بأسعارٍ منخفضةٍ جداً، وهذه الميزة لا تتوفر مع غيره من تطبيقات التواصل الاجتماعيّ، كما يمكن من خلاله إجراء مكالماتِ فيديو جماعيّة مع ما يزيد عن خمسة وعشرين مستخدماً، الأمر الذي يجعله التطبيق الأوّل في مجال التواصل الجماعيّ.

اليوم، صار تطبيق سكايب متوفراً على كافّة أجهزة الهواتف المحمولة، ويمكن تحميلها مباشرة من المتاجر، أو من خلال روابط التحميل عن الإنترنت لكلٍ من أجهزة الآبل بأنواعها، وأجهزة النوكيا، وأجهزة السامسونج، وأغلبية الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

خطوات إنشاء حساب سكايب على الموبايل
  • ندخل إلى المتصفح الخاصّ بِنَا ونكتب الروابط التالية والتي تتعلق بكل نوع من الأجهزة المحمولة لتحميل تطبيق سكايب، وهي كالتالي:
  • رابط تحميل سكايب لأجهزة نوكيا هو: (http://store.ovi.com/content/20924)، ولأجهزة الآيفون، والآيباد : (https://itunes.apple.com/app/skype/id304878510)، ولأجهزة سامسونج، وHTC، وسوني Sony، وبقيّة الأجهزة التي تدعم نظام تشغيل الأندرويد: (https://play.google.com/store/apps/details?id=com.skype.raider).
  • أو ندخل إلى المتجر الخاصّ بِنَا، ونكتب في خانة البحث برنامج سكايب، ثمّ نضغط على خيار (تنزيل).
  • ننتظر لدقائق معدودة، ريثما ينتهي تحميل التطبيق، وتنصيبه على الهاتف، وهذا يعتمد على سرعة الإنترنت.
  • نفتح التطبيق، ثمّ نوافق على جميع صلاحيات التطبيق التي تعرض علينا عبر رسائل إرشاديةٍ متتابعةٍ، ثمّ نضغط أمر (Accept).
  • ندخل إلى واجهة التطبيق، ونختار أمر (Create Account)؛ لإنشاء حسابٍ جديدٍ، إن لم نكن نملك فعلياً حساباً قديماً على تطبيق سكايب.
  • نضع علامة (✅) على جميع شروط الخدمة الخاصّة بالتطبيق، ثم نضغط على أمر (Continue).
  • نملأ الآن البيانات المطلوبة منا، وهي الاسم الكامل، واسم المستخدم، والرقم السريّ، ثم نعيد كتابة الرقم السريّ للتأكيد، وأخيراً نكتب البريد الإلكترونيّ الخاصّ بِنَا، ثم نضغط على علامة السهم للمتابعة.
  • ندخل الآن إلى واجهة التطبيق الداخليّة، والتي من خلالها سيتمّ إجراء المحادثات، والمكالمات المجانيّة.
  • نستطيع تعديل الحساب الخاصّ بِنَا من خلال وضع صورةٍ شخصيّةٍ، وتغيير حالة الظهور لقائمة الأصدقاء، وذلك من خلال الدخول إلى خانة الإعدادات، وتعديل خيار آخر ظهور، وبذلك يصبح لدينا حساباً فعالاً على السكايب، يمكن استخدامه في أي وقت.

المقالات المتعلقة بكيفية إنشاء حساب سكايب على الموبايل