كيف أفتح حساباً على سوق بلاي

كيف أفتح حساباً على سوق بلاي

سوق بلاي

سوق بلاي هو متجر لتحميل مختلف التطبيقات والألعاب، وهو موجود على جميع الأجهزة الذكية العاملة بنظام الآندرويد، ويُسمى أيضاً جوجل بلاي كون الشركة التي تُصدر هذا النظام هي شركة جوجل، وحتى يتمكّن أي مُستخدم من الاستمتاع بالتطبيقات المُقدمة عبر هذا المتجر يجب أن يكون لديه حساب خاص للدخول إلى السوق وتحميل ما يُريد من تطبيقات.

إن الحساب الذي يلزم لاستخدام حساب السوق بلاي يجب أن يكون لديه بريد إلكتروني تابع للجيميل “Gmail”، ولا يُمكن استخدام بريد إلكتروني من أحد المواقع الأُخرى مثل الهوتميل أو ياهو ولعمل حساب للسوق بلاي هناك طريقتان.

الطريقة الأولى
  • افتح تطبيق السوق بلاي من هاتفك أو جهازك اللوحي، وبعد لحظات ستظهر لك شاشة سوداء تُفيد بأنه لا يوجد لديك حساب.
  • في أعلى الشاشة سترى عبارة إضافة حساب Google، ويأتي تحتها سؤال هل تريد إضافة حساب حالي أو إنشاء حساب جديد، وفي الأسفل لديك خياران "حالي" و "جديد" فإن كنت تمتلك حساب جيميل سابقاً اختر حالي، أما إن لم يكُن لديك حساب جيميل أي بريد إلكتروني يعمل عبر الجيميل فاختر "جديد".
  • عند اختيارك جديد ستأتي شاشة سوداء تطلب منك ملء البيانات منها الاسم الأول والاسم الأخير، املأ البيانات المطلوبة ثُم اضغط على السهم الموجود على يمين الشاشة من الأسفل، وننوه هنا إلى أنه إن كان جهازك يعمل باللغة العربية فعليك الضغط على السهم الذي على يمين الشاشة وإن كان هاتفك يعمل باللغة الإنجليزية اضغط على السهم الذي على يسار الشاشة، فكثير من المُستخدمين يُخطئون بهذا السهم فيعودون للخطوة السابقة ويعتقدون بأن هُناك خطاً ما.
  • ضع اسم المُستخدم الذي ترغب به لحسابك، ثُم اضغط على السهم كما في الخطوة السابقة، وبعدها سيُطلب منك إدخال كلمة السر مرتين لتأكيدها، ويُفضل أن تختار كلمة السر بحيث لا تقل عن 8 خانات ولكي تضمن قوتها فاختر حرفاً أو أكثر مع أرقام، ثُم اضغط على السهم في الأسفل.
  • سيأتيك سؤال للأمان قم بكتابة أية إجابة يسهل عليك حفظها، واضغط على السهم.
  • في هذه الخطوة سيظهر لك صورة لرمز التحقق قُم بكتابته في الخانة المُخصصة لذلك ثُم اضغط على السهم.
  • الخطوة الأخيرة ستظهر شاشة تطلب منك بيانات الفيزا لتسهيل عملية شراء التطبيقات المدفوعة، إن لم تكن تمتلك واحدة أو لا تُريد وضع بيانات بطاقة الائتمان قُم باختيار "ليس الآن" أو “Not Now”.
  • أصبح لديك حساب جيميل ويُمكنك البدء باستخدام السوق بلاي.

الطريقة الثانية
  • ادخل إلى موقع جيميل Gmail وقم بالضغط على إنشاء حساب وأنشئ حساب جيميل جديداً، ثُم ضع بريدك الإلكتروني الذي أنشأته في المكان المُخصص له عند فتحك للسوق بلاي، أو ادخل على إعدادات الهاتف أو "الضبط" ومن خيار حساباتي أدخل بريدك الإلكتروني، وبالمناسبة فإن جميع الأجهزة الذكية تتطلب وجود بريد إلكتروني نظراً لأهميته في عمل مزامنة للأسماء والصور وجميع الملفات الموجودة على الجهاز، ولعمل نُسخ احتياطية أيضاً للبيانات الموجودة على الهاتف أو الجهاز اللوحي، وهذا بهدف حمايته في حال التلف أو السرقة.