كيفية إقناع العملاء بالشراء

كيفية إقناع العملاء بالشراء

إن بيع منتج ما ليس أمراً معقد كما هو متصور لدى أغلب الناس فهو أمر بسيط إن إتبعت به نهجاً صحيحاً وذلك بإتباع برنامج للمبيعات ويعرف برنامج المبيعات بشكل رئيسي بأنه توضيح ل قبل من كنت تبيع، من اللذين كنت تبيع لهم ، وكيف كنت تبيع ، إذ أردت الذهاب لأبعد من ذلك، كل ذلك سيتلخص في البقاء والتركيز على التفاصيل المبينة في ما يلي ،وهي تناسب كلاً من ممثل المبيعات وأصحاب المشاريع الصغيرة .

إعرض المنتج بحماس :

  • أظهر الحب لما تفعله والإقتناع الكامل بما تقدمه ، عندما تقوم ببيع المنتج عليك أن تظهر إقتناعاً كاملاً بما تقدمه لزبون وإبعاد الصورة المتعارفة من مندوب المبيعات كشخص على إستعداد لل "بيع بأي ثمن" فهذا الواقع ليس أمراً مفيداً عبر مجلس المبيعات ، عليك أنت إظهار الفائدة من المنتج وتميزه عن باقي المنتجات أكثر من رغبتك ببعه كما عليك إظهار إقبال المستخدمين للمنتج بتكراره وعدم إستبداله بأي من المنتجات المشابهة الأخرى ، فمندوب المبيعات الجيد يحب المبيعات، ويدافع عما يقوم ببيعه، مما ينقل هذا الحماس والمعتقد للعميل ، إن الضغط على العميل سيتسبب بالواقع بجعله يسير بعيداً، عليك بتجنب مثل هذا الضغط الذي لا مبرر له .
  • تعلم كيفية الاستماع إلى العملاء وقراءة لغة الجسم لديهم ، تجنب مقاطعة أو الوقوع في خلاف مع العملاء، وووفر لعميلك مساحة كافية للحديث ، تعرف كيفية تفسير أسئلة العميل المطوية، إعمل على إتصال العين، وطريقة التواصل مهمة طريقة الوقوف لا تكن قريباً أو بعيداً عنه ، إجعل الزبون يشعر بالراحة مما يعتبر بداية جيدة في بيع المنتج الخاص بك.
  • كن على دراية بالمنتج ، ليس هناك شيء أكثر إثارة لغضب العميل من عدم إمكانية العملاء بالتيقن حول ما يمكن للمنتج أن يقدمه ، ومن الأهمية بمكان أن يكون المندوب على معرفة كاملة على الإطلاق بالمنتج وما يمكن أن يقدمه من الداخل إلى الخارج و إذا قام العملاء بسؤالك عن أمر لم يكن لديك علم عنه إتصل بمن لديه المعرفة ولكن لا تترك العملاء دون إجابة واضحة وكاية ومشجعة لإستهلاك المنتج ،عدهم بالحصول على الإجابة وأعلمهم بها حالما تأتيك .
  • ساعد العملاء على رؤية الفرق والإمتيازات ؛ وكذلك الحصول على معلومات عن المنتجات الجيدة وتوجه بها إلى الأشخاص المناسبين، فمن المهم أن تترجم ميزات المنتج إلى فوائد للعملاء، مما يجعل من الأسهل بالنسبة لهم معرفة أهمية شرائه .

في النهاية كل ما عليك أن تسأل نفسك سؤالاً واحداً بسيطاً : لماذا يجب على العملاء شراء المنتج الخاص بي؟ إذا كانت الإجابة الوحيدة التي يمكن أن تصل إليها هي "لكي أتمكن من الحصول على الأموال" فأنت تبيع المنتج بالشكل الخطأ وعليك بإعادة التفكير .

المقالات المتعلقة بكيفية إقناع العملاء بالشراء