كم عدد أبناء الوليد بن طلال

كم عدد أبناء الوليد بن طلال

الأمير الوليد بن طلال

الأمير الوليد بن طلال، هو الابن الثاني للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وحفيد الرئيس رياض الصلح رئيس حكومة الاستقلال الأولى في لبنان، ولد في الرياض في السابع من آذار لعام 1955م، درس علومه الابتدائية في المملكة العربية السعودية، ثم انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة تخصّص العلوم الإداريّة والاقتصاديّة فيها، ليتخرّج منها بامتياز مع مرتبة شرف من كلية مينلو في ولاية كاليفورنيا، وكان ذلك في عام 1979م.

الحياة الشخصية

تزوج الأمير الوليد بن طلال ثماني مرات، وأنجب فقط من زوجته الأولى الأميرة دلال بنت سعود بن عبد العزيز، أميران هما: الأمير خالد بن الوليد بن طلال، والأميرة الريم بنت الوليد بن طلال.

أما زوجات الأمير الوليد بن طلال بالترتيب هن: الأميرة دلال بنت سعود بنت عبد العزيز (والدة الأمير خالد، والأميرة ريم) وهي مطلقة، والأميرة إيمان السديري وهي مطلقة، الأميرة خلود مليح العنزي وهي مطلقة، والأميرة المها بنت سعيد التميمي مطلقة، والأميرة ريوف خالد المطيري وهي مطلقة، والأميرة أسماء العصيمي وهي مطلقة، والأميرة سارة بنت عيدان الطويل العتيبي والتي اقترنت بالأمير في عام ألفين وثمانية، وقد قدّر مهرها بخمسة وعشرون مليون ريال، ولقد حظيت الأميرة سارة بشهرة واسعة بسبب مرافقتها الدائمة لزوجها الأمير في العديد من المحافل الدولية، وأناقتها المُلفتة للنظر.

قدرت ثروة الأمير الوليد بن طلال في عام ألفين وعشرة بتسعة عشر مليار دولار، وفِي ألفين وخمسة عشر وصلت لسبعة وعشرين مليار دولار إذ صنّف عالمياً في قائمة أغنى أغنياء العالم لعام ألفين وثلاثة عشر، بعد أن حصل على الترتيب الثاني والعشرين في قائمة الأغنياء في العالم.

نجلا الأمير الوليد بن طلال

الأمير خالد بن الوليد بن طلال، وهو النجل الأكبر لسمو الأمير الوليد بن طلال، والشقيق الوحيد لأخته الريم، تزوّج من الأميرة منيرة بنت إبراهيم العسّاف، وأنجبت له ابنتين هما: الأميرة مايا، والأميرة جنى، وهو أحد عشاق الرياضة، والمتابعين لها بشغف، حتى أنّه رشح لرئاسة نادي الهلال السعودي عوضاً عن الأمير عبد الرحمن بن مساعد، إلا أنّه لم يعطِ جواباً بالموافقة على ذلك.

سمو الأميرة الريم بنت الوليد بن طلال آل سعود، ولدت في الرياض في السابع من آذار لعام ألف وتسعمئة وثلاثة وثمانين، ودرست فيها المرحلة الأساسيّة، والثانوية، ومن ثمّ أتمّت دراستها في جامعة مينلو الأمريكية في كاليفورنيا، وهي تعمل الآن كسيدة أعمال في إحدى كبرى الشركات السعودية القابضة، مع والدها، وأخيها سمو الأمير خالد، وزوجها الأمير عبد العزيز بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود.

الحياة العملية

يعتبر الأمير وليد بن طلال من أكبر رجال الأعمال والمستثمرين على مستوى العالم، وذلك بفضل ما حقّق من إنجازات على الصعيد التجاري، والاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وفِي العالم، فلقد حقّق العديد من النجاحات كمستثمر في شركة المملكة للمقاولات، والتي من خلالها استطاع تأسيس مجموعة من عدّة شركات متخصّصة في قطاع المقاولات العامّة، أطلق عليها اسم شركة المملكة القابضة.

للأمير السعودي أيادي بيضاء في مساعدة الفقراء، والمحتاجين في مختلف أنحاء الوطن العربي، والعالم، فلقد أسّس جمعيات خيرية ناشطة في مجال رعاية المرضى، والمعوزين، والأيتام، والعاطلين عن العمل، بقيمة تعدّت المئة وعشرين مليون ريال سعودي تبرّع بها لدعم هذه الأعمال الإنسانية.

الأوسمة

نال الوليد بن طلال العديد من الأوسمة في كثير من المناسبات المحلية، والدولية، والعالمية، كان أبرزها وسام الملك عبد العزيز آلِ سعود من الدرجة الأولى لرجال الأعمال المتميزين في عام1521هـ/2002م، ووسام فارس مادارا وهو من أعلى الأوسمة في بلغاريا، حيث حصل عليه من الرئيس جورجي بارفانوف خلال زيارة رسمية لجمهورية بلغاريا.

 

المقالات المتعلقة بكم عدد أبناء الوليد بن طلال