فوائد الحليب بالعسل

فوائد الحليب بالعسل

الحليب بالعسل

يعد مشروب الحليب بالعسل أحد أفضل المشروبات الطبيعية المفيدة للصحة، حيث إنّ المزج بين هاذين العنصرين من شأنه أن يحقق الاستفادة القصوى للجسم من القيمة الغذائية العالية التي تميز كل منهما، حيث يتميز الحليب سواء الحليب البقري أو حليب الماعز بتركيبته الطبيعية المُذهلة التي تجعل منه أساساً للنمو السليم المتكامل والمتوازن، بفضل احتواءه على نسبة عالية من العناصر المعدنية الأساسية للجسم على رأسها كل من الكالسيوم والحديد، وكذلك على مجموعة من البروتينات والفيتامينات، بالإضافة لاحتواء العسل على كل من الكربوهيدرات، والأحماض الأمينية، والأملاح المعدنية، والسكريات الطبيعية سهلة الهضم كالجلوكوز والفركتوز، والتي تجعل منه أحد أقوى مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض المختلفة.

فوائد الحليب بالعسل
  • تطهير الجلد والبشرة والجسم بشكل عام من البكتيريا والجراثيم، ممّا يساعد على التخلص من المشكلات العديدة ذات العلاقة بصحّة وجمال البشرة على رأسها الحبوب والندوب وانعدام النضارة، حيث يساعد على تنقيتها من الشوائب ويقي من نمو البثور ويحافظ على مظهرها ولونها نضراً مُشرقاً.
  • يعتبر حلاً مثالياً لمشاكل الهضم المختلفة، وذلك بفضل احتواء هذه الخلطة على نوع من البكتيريا النافعة لعمل الأمعاء، ممّا يساعد على التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة على رأسها كل من عسر الهضم الإمساك والغازات، والتشنّجات، وحالات المغص التي تُصيب المعدة.
  • يمدّ الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة لأداء الأنشطة والمهام بكل كفاءة وفعالية، وبمعزل عن الشعور بالتعب والإرهاق وعدم القدرة على القيام بالأعمال المختلفة، وذلك بفضل احتواء الحليب على البروتينات المقوية للجسم، واحتواءه العسل على الكربوهيدرات التي تحفّز من طاقته وحيويته من عملية التمثيل الغذائي.
  • مضاد للأكسدة، مما يجعله يؤخر من ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة، كما ويكافح الجذور والشقوق الحُرة التي تزيد من احتمالية الإصابة بالأورام السرطانية.
  • يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، الذي يعتبر أساساً لتقوية العظام والمفاصل والعضلات، مما يقي من العديد من الأمراض المرافقة لهذه الأعضاء على رأسها كل من الروماتيزم وهشاشة العظام والتهاب المفاصل.
  • يعزّز من القدرة الجنسية لدى الرجال، ويزيد من خصوبة المرأة ويقوي الرحم لديها، كما ويعد علاجاً لمشكلة العُقم أوعدم القدرة على الإنجاب لدى الطرفين.
  • يعالج مشاكل الشعر ويقي بشكل خاص من التقصف.
  • يخفض من الكولسترول الضار في الجسم، ويسهل من وصول الأكسجين للدم.
  • يطهر الفم ويقي من التهاب اللثة وتسوس الأسنان، ويساعد على تقويتها، كما ويحتوي على مجموعة من السكريات التي تمدّ الجسم بالطاقة والحيوية، ويزيد من القدرة على التحمل، وذلك بفضل احتوائه على البروتينات والكربوهيدرات.

المقالات المتعلقة بفوائد الحليب بالعسل